"على قد الإيد وبحالة الزيرو".. أسعار ومواصفات أبرز 5 سيارات في سوق المستعمل

 صورة لايف

سوق السيارات المستعملة واحدة من أكثر الأسواق التى يحبث عنها البمصريون ويلجأون إليها من أجل الحصول على وسيلة نقل مناسبة وبديل رخيص يناسب أمكانيات العديد من الأسر المصرية التى ترغب في امتلاك سياة خاصة دون النظر إلى كمالياتها أو سنة الصنع.

ورغم حالة الركود التى تشهدها الموديلات القديمة في أعقاب عزم الحكومة تطبيق قرار تخريد السيارات التى يزيد عمرها عن 20 عاما، وكذلك منع الترخيص للسيارات التى لا يمكنها التحويل للعمل بالغاز الطبيعي، إلا ان هناك عدد من الموديلات والماركات لعلامات تجارية عريقة تشهد حراكا في سوق السيارات المستعملة بحسب خبراء السوق وكذلك صفحات ومواقع المتخصصة في بيع السيارات.

عدد من تجار سوق الجمعة للسيارات المستعملة كشف عن عدد من ماركات السيارات تتوافر بأسعار مناسبة للمستهلك المصري، بحالة جيدة تقترب من حالة الزيرو خاصة أن عمرها لا يتعدي الـ4 أو 5 سنوات، وبأسعار مخفضة كثيرة مقارنة بأسعار السيارات الجديدة التى أصابها الجنون في أعقاب تحرير الجنيه المصري أمام العملات الأجنية.

نرصد في التقرير التالي أشهر 5 سيارات سيدان متوفرة في سوق السيارات المستعملة وتشهد رواجا من قبل العملاء، وتتضمن ماركات لعلامات تجارية شهيرة، بحسب ما كشفت عنه عدد من المواقع الالكترونية المتخصصة في البيع والشراء بأسعار تبدأ من 109 آلاف جنيه.

- رينو لوجان
يبلغ متوسط اسعار سيارات رينو لوجان فى سوق السيارات المستعملة نحو 130 ألف جنيه لموديل 2016، حيث تتوفر هذه السياارة بفئتين الأولى والثانية بناقل حركة يدوي من خمس سرعات مرتبط بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 90 حصانا، في حين تعتمد الفئتان الثالثة والرابعة على نفس المحرك المتاح بالفئتين الاولى والثانية، ويختلفان في أنهما مودزتان بناقل حركة أوتوماتيكي.

- شيفرولية لانوس
تتوفر شيفرولية لانوس المستعملة بمتوسط أسعار 109 ألاف جنيه لموديل 2016، وهي سيارة تحظى باهتمام واحترام الكثير من المستهلكين في سوق السيارات المستعملة، واستطاعت اثبات جدارتها مقارنة بسعرها، حيث تعتمد سيارة شيفروليه لانوس الأمريكية المجمعة في مصر على محرك بسعة 1.5 لتر بقوة 86 حصان ونظام جر أمامي ويرتبط به ناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

- جيلي امجراند 7
يبلغ متوسط أسعار جيلي امجراند 7 موديل 2016 في سوق السيارات المستعملة نحو 111 ألف جنيه، وهي سيارة تمتاز بتصميم جذاب يجمع بين الأناقة والقوة من الخارج و اتساع المساحات من الداخل، كما انها تمتاز بمحرك يوفر كثيرا في استهلاك الوقود وهو بسعة 1500 سي سي، ويعمل المحرك بالحقن الالكتروني وناقللحركة يدوي يعد الافضل والانسب.

- هيونداي فيرنا
تتوفر السيارة فيرنا الكورية الجنوبية فى سوق السيارات المستعملة بمتوسط سعر يبلغ 142 ألف جنيه لموديل 2019، حيث تعد بحالة الزيرو، واستطاعت سيارة هيونداي فيرنا تسجيل أسمها على مدار أكثر من 10 سنوات في قائمة السيارات الأكثر طلبًا في سوق السيارات في مصر.

- شيفروليه "أوبترا"
يبلغ متوسط سعر اوبترا فى موديل 2017 فى سوق السيارات المستعملة 155 ألف جنيه، حيث تتوفر السيارة المجمعة محلياً بمحرك سعة 1.5 لتر، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، وعزم 147 نيوتن متر، وتستهلك سيارة أوبترا في المتوسط 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، وتصل سرعتها القصوى إلى 170 كم/ساعة>