بعد زيادة الأسعار.. تذاكر المترو بـ 12 جنيها في هذه الحالة

 صورة لايف

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، تعليمات تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو، ابتداء من صباح اليوم الاثنين، مع قيام أول قطار، حيث شددت على كافة إداراتها بمحطات الخطوط الثلاثة بالحرص على تحديث العمل بالأسعار الجديدة.

كان وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير أعلن مساء أمس تحريك أسعار تذاكر مترو، الأنفاق عقب افتتاح ست محطات جديدة "النزهة، قباء، عمر بن الخطاب، الهايكستب، هشام بركات-، وعدلي منصور".

الأسعار الجديدة التى بدأت إدارة المترو تطبيقها في الساعات الأولى من صباح اليوم تنقسم إلى عدة فئات يمكن تقسيمها على النحو التالي:

- زيادة سعر تذكرة استقلال منطقة واحدة تشمل أقل من 9 محطات من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثاني، أما إذا كانت الرحلة تتضمن استقلال محطات المترو بالخط الثالث فتصبح سعرها 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات.
- زيادة سعر تذكرة استقلال منطقتين (أقل من 16 محطة) من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات في حال كانت الرحلة على محطات الخطين الأول والثاني، أما إذا شملت استقلال محطات المترو بالخط الثالث فيزيد سعرها إلى10 جنيهات بعدما كانت 7 جنيهات.
- زيادة سعر تذكرة استقلال ثلاث مناطق (أكثر من 16 محطة) من 7 جنيهات إلى 10 جنيهات في حال كانت الرحلة على الخطين الأول والثاني، بينما تصل إلى 12 جنيها إذا تضمنت الرحلة استقلال محطات بالخط الثالث.

وزير النقل كامل الوزير أكد في تصريحات صحفية ، إن الوزارة تعمل على تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب، مشيرا إلى أن مشروعات مترو الأنفاق تسعى لخدمة الجمهور وتخفيف الزحام المروري في القاهرة الكبرى.