لطلاب الثانوية العامة.. انتبه لـ 7 إجراءات عند تسجيل رغباتك في تنسيق الجامعات 2020 | فيديو

 صورة لايف

يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2020 التى انطلق صباح السبت 22 أغسطس، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة في تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات من خلال موقع التنسيق الالكترونى ومعامل الجامعات، في المرحلة الأولى للتنسيق والتي تستمر لمدة 5 أيام تنتهى فى 26 أغسطس الجارى.

ويبلغ الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي، 400 درجة فأكثر للشعبة العلمية أي بنسبة 97.60% و387 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 94.40% و327.5 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أي بنسبة 79.90%.

وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا ، إنه تم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بموقع التنسيق فى التاسعة صباح السبت، حيث سيكون الموقع متاح أمام الطلاب على مدار الـ 24 ساعة فى حالة التسجيل من خلال الكمبيوتر الخاص بالطالب في المنزل.

وكشف المشرف على مكتب التنسيق في تصريحات صحفية عن عدد من الاجراءات على طلاب الثانوية العامة الانتباه لها عند تسجيل رغباتهم:

- عمل مكاتب التنسيق من 9 صباحا وحتى 3 عصرا ، على أن يتم مد باب التسجيل فى اليوم الأخير للمرحلة الأولى حتى الساعة السابعة مساء.

- لن يسمح لطلاب الثانوية العامة الدخول إلى معامل التنسيق دون ارتداء الكمامة مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى في ضوء الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وتحقيق المسافات الآمنة بين الطلاب والعاملين بمعامل مكتب التنسيق لتجنب نقل العدوى.

- على الطالب ترتيب الرغبات والعمل على تسجيل الـ 75 رغبة كاملة وعدم ترك أي رغبة دون تسجيل، حيث أن النظام لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كافة الرغبات (75 رغبة)

- تنازل الطالب عن تسجيل جامعة محددة يعد تنازل عن فرصته فى الالتحاق بها.

- تعديل الرغبات متاح أمام الطلاب على مدار الـ 5 أيام المحددين للتسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق .

- يجب على الطلاب الاحتفاظ بالرقم السرى الخاص وعدم منحه لأحد لتجنب التلاعب وتعديل الرغبات دون علمه، خاصة أن مكتب التنسيق يتعامل وفقا لأخر تعديلات تم إدخالها على الرغبات بعد غلق باب التسجيل في المرحلة الأولى للتنسيق .

- هذا العام هناك عدد من الكليات الجديدة تم إضافتها إلى بطاقة الرغبات، مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا فيها كلية هندسة وكلية علوم بجامعة زويل، والجامعة المصرية اليابانية كلية هندسة وكلية إدارة اعمال الدولية والإنسانيات، وهي كليات بمصروفات وسيتم عمل مقابلات وامتحان في اللغة الإنجليزية ومن لا يجتاز الامتحان سيتم إلحاقة بالرغبة التالية في التنسيق.

وأعدت وزارة التعليم العالي فيديو مبسط يشرخ خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة.