بعد تزايد إصابات كورونا.. الحكومة تكشف سيناريوهات عودة حظر التجوال| فيديو

 صورة لايف

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن هناك تخوفا كبيرا من ارتفاع الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن عدد الإصابات بفيروس كورونا امس الأربعاء تجاوزت الـ 200 حالة، موضحًا أن فيروس كورونا لا يزال موجودا ولم ينته بعد.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولى وجه تعليمات شديدة لوزارة الداخلية بتطبيق القانون على عدم مرتدي الكمامة، موضحا أن الوضع من الممكن أن ينقلب فى أى وقت مثل ما حدث فى العددي من الدول الأوروبية.

وكشف المتحدث باسم الحكومة أن هناك العددي من المواطنين لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مؤكدا أنه سيكون هناك تطبيقات صارمة ضد عدم الملتزمين.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن مجلس الوزراء من الممكن أن تتخذ قرارات عودة فرض حظر التجوال والقرارات الاستثناية التى كانت مفروضة خلال الفترة الماضية، موضحا أن هناك لجنة إدارة أزمة كورونا تدرس كافة الاحتمالات وفي ضوئها تتخد الإجراءات المناسبة.

وأعلنت وزارة الصحة مساء أمس عن تسجيل 206 حالات جديدة بفيروس، ووفاة 19 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي حالات كورونا المسجلة في في مصر 97825 حالة، من بينهم 5317 حالة وفا، مشيرا إلى خروج 996 متعافيًا من كورونا بعد تلقيهم العلاج اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافيين إلى 68713 حالة .

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عرضت خلال اجتماع مجلس الوزراء، السيناريوهات المتوقعة للموجة الثانية من كورونا، حال حدوثها، لافتة إلى أن حدوث "الموجة الثانية" يرتبط بشعور المواطنين الزائف بالأمان بأن الوباء انتهى، وبالتالي التراخي في الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية والالتزام بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الإجتماعي.