مواعيد جديدة لصرف مرتبات شهر سبتمبر.. والحكومة تكشف السبب

مواعيد جديدة لصرف
مواعيد جديدة لصرف مرتبات شهر سبتمبر.. والحكومة تكشف السبب

يتنظر الموظفون العاملون بالدولة نهاية كل شهر مواعيد صرف الرواتب، ويبحثون دوما عن هذا اليوم المنُتظر.
وحددت الحكومة متمثلة في وزارة المالية، مواعيد جديدة لصرف المرتبات عن شهر سبتمبر، كاشفة السبب أن ذلك يرجع لمناسبة بدء العمل بموازنة العام المالي الجديد 2020 - 2021، وهو ما تم تحقيقه شهري يوليو وأغسطس.
وقسّمت وزارة المالية بحسب الكتاب الدوري رقم 95 لسنة 2020، مواعيد صراف رواتب سبتمبر للعاملين بالدولة إلى 4 مجموعات، ليبدأ الصرف يوم 22 سبتمبر، بعد تقسيم الوزارات إلى 4 مجموعات، حيث تبدأ المجموعة الأولى يوم الثلاثاء 22 سبتمبر، ثم المجموعة الثانية يوم الأربعاء 23 سبتمبر، ثم المجموعة الثالثة الخميس 24 سبتمبر، أما باقي المستحقات المالية يتم صرفها على مدار يومي 27 و28 من شهر سبتمبر.
وفي التقرير نذكر لكم المواعيد الجديدة لصرف المرتبات بالوزارات والجهات والهيئات المختلفة:
صرف المجموعة الأولي الثلاثاء 22 سبتمبر
وتشمل: وزارات الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات، والإنتاج الحربي، والهجرة، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والجهات التابعة لهم (مصالح أو هيئات عامة خدمية أو اقتصادية).
وتضم المجموعة الأولى، مديرات الخدمات بالمحافظات، وتشمل (الشؤون الصحية، التضامن الاجتماعي، التموين والتجارة، والطرق والنقل، والقوي العاملة).
وتضم أيضا الهيئات المستقلة (المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب).
وأيضا، وزارت الداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة والبترول، والجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية.
وأيضا مديرات الخدمات بالمحافظات (الإسكان والمرافق).
صرف المجموعة الثانية يوم الأربعاء 23 سبتمبر
وتضم وزارات، التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار والتعاون الدولي، و(الجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية).
وأيضا دواوين عموم المحافظات ومديرات التعليم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات.
كما تضم أيضا الهيئات المستقلة، كالقضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الافتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات ومعهد الخدمات المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
المجموعة الثالثة يوم الخميس 24 سبتمبر
تضم وزارت التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب، والرياضة، ووزارة المالية، والجهات التابعة لهم ( مصالح وهيئات خدمية واقتصادية).
وأيضا، مديرات الخدمات بالمحافظات (التربية والتعليم، الزراعة، الطب البيطري، والشباب والرياضة)
وتضم أيضا هيئات مستقلة (الأزهر الشريف ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية)
وباقي الجهات الأخرى التي لم تذكر في المجموعات الثلاث.
المجموعة الرابعة يومي الأحد والإثنين 27 و28 من شهر سبتمبر
لجميع الوزارات والهيئات والجهات الأخرى الموجودة في الدولة، وأي من المستحقات المالية الأخرى.
وأهاب الوزير بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
كما أهاب الوزير بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.