اعتبارا من اليوم .. 3 قرارات جديدة من التموين لأصحاب البطاقات وسلع جديدة

اعتبارا من اليوم
اعتبارا من اليوم .. 3 قرارات جديدة من التموين لأصحاب البطاقا

اصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارات جديده خاصه بصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات اعتبارا من اليوم الأول من سبتمبر.
وشهد بداية شهر سبتمبر إضافة ٧ سلع جديدة ضمن السلع التموينيه ليرتفع عدد السلع التموينية إلى ٢٨ سلعة من بينها الكمامة.
كما أصدرت وزارة التموين اليوم الثلاثاء قرارا جديدا بصرف كمامة واحدة فقط اجبارياً شهرياً على البطاقات التموينية التي تتضمن 4 افراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختيارياً للبطاقات المتضمنة 3 افراد فأقل وذلك اعتباراً من اليوم الأول من سبتمبر.
وطالبت وزارة التموين بدالى التموين ومنافذ مشروع جمعيتي سرعة التوجه لمخازن شركتي الجملة (العامة/ المصرية) لإستلام الكميات المخصصة لهم من الكمامات لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية، لضمان انتظام عملية صرف المقررات التموينية.
كما قررت وزارة التموين أيضا مد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى أخر شهر سبتمبر بدلاً من انتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر ، حرصا على قيام كافة المواطنين بصرف سلع نقاط الخبز طوال الشهر من خلال محال بدالي التموين، وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية للمواطنين والتي توفرها الوزارة.
وبدأت وزارة التموين صرف المقررات السلعية عن شهر سبتمبر بدءا من اليوم الثلاثاء بالقرارات الجديدة ، وذلك لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف ١٣٥٠ فرعاً للمجمعات الاستهلاكية.
وجاءت السلع الجديدة التي تم إضافتها ضمن السلع التموينية الأساسية ، كالأتي :
علبة كبريت درج 120 عود بسعر واحد جنيه
كيس ملح طعام 300 جرام بسعر واحد جنيه
بار حلاوة طحينية سادة 40 جرام بسعر 2 جنيه
ظرف طحينة بيضاء 28 جرام بسعر 2 جنيه
كيس سائل غسيل أواني 80 جرام بسعر 2 جنيه
علبة مرقة دجاج 8 مكعب بسعر 3 جنيه
كيس كابتشينو أنواع 18 جرام بسعر 3 جنيه .