جدل كبير بين نشطاء مصريين وخليجيين بسبب أغنية "بالبنط العريض"

حسين الجسمي
حسين الجسمي

أثارت أغنية بالبنط العريض للفنان الإماراتي حسين الجسمي حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عندما غرد الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ السياسة بجامعة الإمارات العربية، قائلًا: "إن الجسمي تفوق على أغاني عمرو دياب وسعد لمجرد في أغنية بالبنط العريض، وإنه نجاح خليجي وإماراتي" الأمر الذي أثار ردود أفعال النشطاء المصريين الذين أكدوا أن تفوق حسين الجسمي بالأغنية يعود للهجة المصرية التي غنى بها الجسمي الأغنية، وتأليف أيمن بهجت قمر، كما أن توزيع اللحن مصري.
بداية الجدل حدث عندما غرد عبد الخالق عبد الله على تويتر قائلًا: "تصدرت أغنية بالبنط العريض لنجم الإمارات حسين الجسمي قائمة أغاني صيف 2020 بمشاهدات 55 مليون مشاهدة في أسبوعين متفوقًا على أغاني عمرو دياب وسعد لمجرد. نجاح خليجي وإماراتي وتأكيد لـ #لحظة_الخليج_في_التاريخ_العربي_المعاصر".
ورد جناب العمدة الخبير: "بس الأغنية صناعة مصرية بالكامل الكلمات مصرية اللحن على الطريقة المصرية التوزيع مصري المطرب نفسه متشهرش الا لما غنى باللهجة المصرية هو انت سمعت اغنيه تانيه غير دي".
وقال محمد المنصوري "مصر والامارات واحد".
وعلق محمد المشيخي: "حاليا 63 مليون فقط في اليوتيوب، غير مواقع التواصل الأخرى ،، أعتقد المشاهدات تجاوزت حاجز الـ 100 مليون، حسين الجسمي فنان عبقري في اختياراته، وقد يكون الفنان الخليجي الوحيد الذي صنع لنفسه جمهورا من الصغار والكبار في كل عاصمة عربية".
وأضاف أيمن العياد "سبب نجاحها الرئيسي مؤلفها المبدع أيمن بهجت قمر".
وقال محمود سعيد "ونجاح للهجه المصريه".
ورد محمد "عشان بيغنيها بالمصرى".
يذكر أن أغنية "بالبنط العريض" التى طرحها النجم الإماراتى حسين الجسمى منذ شهر تخطت حاجز الـ 55 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع توما.