قرارات حكومية مفاجئة لأصحاب البطاقات التموينية

قرارات حكومية مفاجئة
قرارات حكومية مفاجئة لأصحاب البطاقات التموينية

كعادتها الحكومة المصرية، تُفاجئ ملايين الأسر، قبل كل مناسبة «أعياد ومدارس» في محاولة منها لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، من خلال مبادرات رئاسية لدعم المستهلك المصري، أو تقديم تيسيرات جديدة تساعد في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.
وفي مفاجأة جديدة، كشف تفاصيلها الدكتور محمد معيط وزير المالية، وتتضمن تقديم خصومات جديدة في مبادرة «ما يغلاش عليك» تساعد في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن أرباب الأسر، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.
وأكد وزير المالية، أن الحكومة تقدم خصومات جديدة بنسبة 14٪ بدلاً من 10% لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك للاستفادة من شراء السلع المعمرة وغير المعمرة وتم التنسيق مع وزارة التموين للسماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة «ما يغلاش عليك» بدءً من هذا الشهر.
ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن المنصة الإلكترونية المبادرة الرئاسية أثبتت فعاليتها ونجاحها وشهدت إقبالًا ملحوظًا من رواد الإنترنت، ودفعتهم للشراء «أون لاين»، ولذلك تم إعادة تصميم الموقع الإلكتروني للمبادرة بحيث يكون مبسطًا بشكل أكبر، ويساعد في سرعة حث المواطنين عن السلع التي يرغبون في شرائها.
وقال نائب الوزير إن عدد السلع والمنتجات ومنافذ البيع في تزايد مستمر منذ انطلاق المبادرة، وأصبح عدد الأصناف من السلع المعمرة وغير المعمرة حتى الآن نحو ٦٥ ألفًا، يتم بيعها في ١٦٣١ منفذًا على مستوى الجمهورية