أيام الحضور لكل مرحلة .. كل ما تريد معرفته عن العام الدراسي الجديد | صور

 صورة لايف

كشف الدكتور طارق شوقى أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية، ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا، موضحا أن الكثافات التى وصلت إلى 80 طالبا سوف تخفض إلى 15 طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.
وأوضح أن الطلاب من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى فهناك مدارس فترة واحدة نقترح أن يذهب الطلاب من الاحد إلى الاربعاء ولو فترتين يروح 3 أيام سبت واثنين واربعاء وكل مدرسة لها جدول، موضحا أنه سيتم منح صلاحيات كبيرة لمديرى المدارس.
وأوضح أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على 3 مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لكل صف له يومين فى الأسبوع ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع ، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي أن الامتحانات للثانوية العامة العام الدراسي القادم ستكون إلكترونية والتصحيح الكتروني بدون تدخل بشري.
وأوضح أن المقصود بتكافؤ الفرص ليس المقصود به امتحان موحد للجميع، وانما أن يكون كل صور الامتحان بها مستويات صعوبة واحدة. والأهم هو قياس نواتج التعلم وليس نفس شكل الأسئلة.
في السطور التالية ننشر أبرز النقاط التي جاءت بالمؤتمر الصحفي الذي عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفن للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد وهي :
1- انطلاق العام الدراس الجديد 17 أكتوبر .. و15 سبتمبر الجاري بالمدارس الدولية.
2- طلاب رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى يحضرون أكبر عدد من الأيام بالمدرسة 4 أيام.
3- طلاب الثانوى العام يذهبون يومين للمدرسة والإعدادية مقسمة 3 مجموعات بما يعادل يومين في الاسبوع.
4- تدريس كتاب “القيم واحترام الآخر” لأول مرة لطلاب الصف الثالث الابتدائى.