لهؤلاء الموظفين.. صرف مكافأة تتراوح من 1000 إلى 1200 جنيه لتحمل أعباء عودة المدارس

 صورة لايف

في إطار الظروف الاقتصادية الصعبة التي لازمت سياسات المنع والإغلاق، التي اتخذتها الدولة وقائياً، في إطار خطة مواجهتها لفيروس كورونا المستجد، وسعياً منها نحو تخفيف الأعباء الاقتصادبة عن موظفيها، خاصة مع اقتراب عودة المدارس، وبدء العام الدراسي الجديد، والذي تقرر في 17 أكتوبر القادم.
وافق رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور محمد السيد ضاحي على صرف مكافأة قدرها 1200 جنيه لجميع العاملين بالهيئة وفروعها وجميع وحداتها، ويشمل القرار أيضاً منح مكافأة قدرها 1000 جنيه، للعاملين من المتعاقدين باليومية، والذين تصل مدة عملهم اليومي إلى 6 ساعات فأكثر.
وبحسب القرار فإن هذه المكافأة ستخصم من ميزانية العام المالي الجديد، تحت بند الحوافز، ويأتي هذا القرار دعماً من الهيئة للموظفين بمناسبة دخول المدارس، كما يتم صرف المكافأة للمتعاقدين علي البند الخاص بالعقود الخاصة بهم .
وكان السيد ضاحي قد طالب في اجتماع سابق لهيئة التأمين الصحي، وحضره مديري الفروع والإدارات المركزية بالهيئة، بضرورة زيادة التعاقد مع الأطباء، بسبب نقص الاعداد وخاصة اطباء العناية والطوارئ والباطنة، وأكد على تدريب كوادر جديدة واعداد صف ثاني، وتشكيل لجان للجودة وفرق لمكافحة العدوى، كما أكد على أهمية المرور والمتابعة على الوحدات و المستشفيات بشكل دوري ومنتظم.
كما أكد على دور التأمين الصحي في المشاركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مع التأكيد على حتمية الاستمرار في مواجهة الفيروس وعدم التراخي، وضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية، للحفاظ علي المعدلات المنخفضة لانتشار الإصابة، التي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية، مع وضع خطة تعامل مع احتمالات ظهور الموجة الثانية خاصة مع اقتراب الشتاء وزيادة التحذيرات من موجة أخرى.