البطاقة المعجزة ..بشرى سارة من الحكومة لملايين الموظفين

البطاقة المعجزة ..بشرى
البطاقة المعجزة ..بشرى سارة من الحكومة لملايين الموظفين

ما إن يُقارب الشهر على نهايته أو حتى منتصفه، يجد كثيرون من الموظفين أنفسهم في حيرة من أجل توفير الالتزامات المالية التي تقع على مسؤولياتهم وينتظرون بفارغ الصبر موعد صرف الرواتب.
لكن وفي إطار تكثيف الحكومة لتحركاتها من أجل تفعيل منظومة التحول الرقمي على المستويات كافة، وفي مقدمتها الدفع الإلكتروني، وتقليل المعاملات النقدية “الكاش”، يمكن لنحو أكثر من 5 ملايين موظف في الدولة صرف الراتب وبالتحديد ثلث المرتب مقدما قبل حلول الشهر الجديد حال احتياجه، لكن بشروط.
وسعت الحكومة ممثلة في وزارة المالية لتقديم حوافز وتسهيلات لجذب المواطنين نحو المجتمع الرقمي، من خلال استبدال نحو 5 ملايين بطاقة دفع إلكتروني (ميزة) بالبطاقات البنكية الإلكترونية السارية الآن مع العاملين بالدولة.
وتقرر استبدال بطاقات صرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية (ميزة)، وبحسب الكتاب الدوري رقم 133 لسنة 2020 الصادر عن وزارة المالية ، ما يعني تحويل مرتبات الموظفين على تلك البطاقة، بدلا من كروت “الآي تي إم” البنكية.
وتُمكن البطاقة الجديدة (ميزة) الموظف من الحصول على ثلث مرتبه مقدما قبل حلول الشهر الجديد حال احتياجه، شرط أن يتم صرف ما يعادل ثلث المرتب كمشتريات دون السحب النقدي من البطاقة.
كما يستطيع الموظف بالبطاقة الجديدة الشراء من ماكينات نقاط البيع الإلكترونية، وسداد المستحقات الحكومية من خلال ماكينات نقاط البيع الحكومية، علاوة على الشراء من خلال الإنترنت من المواقع البيع الإلكترونية التي تقبل “ميزة”، إضافة إلى السحب النقدي من جميع ماكينات الصراف الآلي داخل جمهورية مصر العربية، والتأمين الكامل للمعاملات التي تتم باستخدام البطاقة، إذ إنّها ذات شريحة ذكية، ما يضمن الأمان التام لحامل البطاقة.
مواعيد صرف مرتبات سبتمبر
وتبدأ وزارة المالية في صرف المرتبات لشهر سبتمبر الجاري لجميع العاملين في الجهاز الإداري بالدولة أيام 22 و23 و24 من الشهر الجاري، بحسب الكتاب الدوري الشهري والخاص بالوزارة، وتهدف وزارة المالية إلى صرف المرتبات على ثلاثة أيام منعًا لتجمع صرف رواتب الموظفين في يوم واحد، حيث لكل يوم من الأيام الثلاثة يتم صرف مرتبات للموظفين التابعين لعدد من الوزارات.