الصحة تفجر مفاجأة كبرى عن عودة الغلق الكلي أو الجزئي بسبب كورونا

الصحة تفجر مفاجأة
الصحة تفجر مفاجأة كبرى عن عودة الغلق الكلي أو الجزئي بسبب كو

مفاجآت جديدة فجرها الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة في حديثه ببرنامج 90 دقيقة الذي يقدمه الاعلامي معتز الدمرداش على قناة المحور.
فقد قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن فيروس كورونا ما زال يقتل المصريين لذلك يجب عدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية للوقاية.
وأكد انه اذا حدث خلل أو زيادة في الفترة المقبلة سيتم تشديد الإجراءات من الغلق الكلي أو الجزئي لمواجهة كورونا.
ولفت إلى أن سرعة انتشار كورونا 10 أضعاف الإنفلونزا لذلك يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى بين المصريين.
وأكد الدكتور حسام حسني أنه ستتم إضافة أدوية الإنفلونزا مثل "تاميفلو" في بروتوكول علاج كورونا مع بداية موسم الشتاء.
وأضاف أن التغذية السليمة والحالة النفسية الجيدة والنوم السليم من الأمور المهمة في تقوية مناعة الجسم.
ولفت إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تسجيل انتكاسة لأي شخص بعد التعافي من كورونا، مؤكدًا أن المناعة المكتسبة من فيروس كورونا تستمر لمدة 3 أشهر.
وقال الدكتور حسام حسني إن هناك تنسيقا مع وزارة التربية والتعليم من أجل تدريب المعلمين على كيفية اكتشاف الطلاب المصابين بكورونا.
وأكد أنه سيتم توفير 62 ألف طبيب وممرض بجميع المدارس على مستوى الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأوضح أن السبب الرئيسي في الوفاة من فيروس كورونا التأخر في الرعاية الصحية، ناصحًا المواطنين ضرورة التوجه لأقرب مستشفى في حال ظهور أعراض كورونا حيث إن التشخيص المبكر يساهم في سرعة العلاج.