7 قرارات حكومية جديدة يبدأ تنفيذها من الغد.. تعرف عليها

 صورة لايف

تبدأ الحكومة اعتبارا من صباح غد الاثنين 21 سبتمبر الجاري، تنفيذ عدد من القرارات التى اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتى من أبرزها إقامة صلوات الجنازة في المساجد الملحق بها ساحات خارجية، وكذلك عودة عمل صالات الإفراح.
الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر أمس السبت تفاصيل قرارات رئيس مجلس الوزراء، التى سيتم العمل بها اعتبار من غد الاثنين، واتلى شددت على اتباع الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيورس كورونا.
نستعرض في التقرير التالي أبرز القرارات الصادرة من رئيس الوزراء الخاصة بالتعايش مع فيروس كورونا، والتى سيجري تنفيذها اعتبارا من 21 سبتمبر الجاري وهي كتالي:
1- عقد صلوات الجنازة في المساجد ودور العبادة، التي تحتوى على ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، بحسب الضوابط المحددة من وزارة الأوقاف والسلطات الدينية لغير المسلمين مع الالتزام بكافة الاجراءات والتدابير الاحترازية.
2- السماح باستئناف إقامة الأفراح والمناسبات في لأماكن المكشوفة، بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار، بحد أقصى 300 فرد، وبحسب القرار، مع الالتزام بالضوابط المحددة من قبل الجهات المختصة، والالتزام بكافة الاجراءات والتدابير الاحترازية الصحية.
3- عودة تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، داخل المنشآت الفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة، وكذلك غيرها من المنشآت المرخص لها بهذا النشاط، وفق الضوابط المحددة من الجهات المختصة، مع الالتزام بجميع الاجراءات والتدابير الاحترازية.
4- الموافقة على تنظيم المعارض والمهرجانات الثقافية، وغيرها من الأنشطة الثافية، بحيث يجري تنفيذها في الأماكن المفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % من طاقة المكان، بحسب الضوابط المحددة من الجهات المختصة، مع الالتزام بكافة الاجراءات والتدابير الاحترازية.
5- زيادة نسبة الإشغال في المسارح والسينمات ودور الثقافة إلى 50% من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بكافة الاجراءات والتدابير الاحترازية.
6- استئناف أنشطة فصول محو الأمية وتعليم الكبار في الأماكن والجهات الحاصلة على التراخيص، وفق الضوابط المحددة من الجهات المختصة، مع الالتزام بجميع الاجراءات والتدابير الاحترازية.
7- يكون تواجد الطلاب داخل الجامعات والمعاهد والمدارس بحسب الضوابط المحددة من الجهات المختصة، مع الالتزام بجميع الاجراءات والتدابير الاحترازية وكذلك الاحتياطات الصحية.