"باقتك بتخلص بسرعة".. 5 خطوات بسيطة للحفاظ على باقة الإنترنت حتى موعد التجديد

 صورة لايف

من بداية أزمة فيروس كورونا في مصر، زادت بصورة كبيرة اعتماد المواطنين على الوسائل التقنية في انهاء خدماتهم من المنزل، بالإضافة إلى العمل من المنزل، ما تسبب في زيادة استخدام الانترنت، ومع زيادة السرعات التى اعلنت عنها المصرية للاتصالات، اصبحث باقات الانترنت المنزلية لا تكفى لنهاية الشهر، ما يدفع الكثيرين إلى تعديل مواعيد الباقة أو الاشتراك في باقات إضافية.
العديد من الشكاوي تستقبلها شركات الاتصالات يوميا حول انتهاء باقة الانترنت قبل مواعيدها وسط اتهامات للعديد منها بالتلاعب في الاستهلاك، فبحسب تصريحات وزير الاتصالات فإن استخدام الانترنت زاد خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة سواء على المستوى الشخصي أو لإنجاز مهام العمل العمل من المنزل، بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في مصر.
في التقرير التالي نرصد عدد من الخيارات والنصائح – بحسب خبير الاتصالات المهندس محمد فاروق- التى يمكن من خلالها تجنب استهلاك الباقة قبل موعد تجديدها وهي كالتالي:
1- إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بشبكة الإنترنت المنزلي ولذلك حتى لا يستطيع أحد المتطلفين اختراق الشبكة واستهلاك الباقة دون أن يتعرف عليها صاحب الباقة، وتتيح الخدمة لصاحبها إمكانية التوصيل بالأجهزة التي يرغب بها العميل فقط.
2- تقليل سرعة الإنترنت بحيث تكون مناسبة للاستخدام وذلك لتجنب استهلاكها بالكامل في الأيام الأولى من موعد تجديد الباقة، ويمكن للعملاء تحديد السرعة المستخدمة من خلال الدخول على صفحة الواي فاي الخاصة بالشبكة وتحديد السرعة المناسبة للاستهلاك.
3- عليك التأكد من إغلاق خاصية التحديث في جميع الأجهزة المتصلة بالواوي فاي وشبكة الإنترنت، حيث أنها تستهلك عددا كبيرا من الميجابايت دون أن يشعر صاحب الشبكة.
4- عليك عند مشاهدة الرغبة في الفيديوهات، سواء كانت مسلسلات أو أفلام أو أي فيديوهات عادية، تقليل جودة الفيديو، حيث يساعدك ذلك في الحفاظ على الباقة حتى موعد تجديدها.
5- يمكنك آيضا تعديل الخاصيات الموجودة على صفحة الراوتر الخاصة بالشبكة، مثل اختيار wps والضغط على disabled من اجل تأمين الشبكة من الاختراق.