إضافة المواليد لبطاقات التموين.. كل ما تريد معرفته عن الموعد والفئات المستحقة

 صورة لايف

تستحوذ إضافة المواليد على بطاقات التموين على اهتمامات قطاع كبير من المواطنين، خاصة في ظل البيانات والتصريحات التى تصدر بين فترة وأخرى من وزارة التموين حول الأعداد التى سيتم إضافتها وكذلك موعد الإضافة أو العقبات التى تحول دون تنفيذ عمليات الإضافة التي جرت قبل أكثر من عامين.
وزارة التموين والتجارة الداخلية خرجت في بيان رسمي، مؤكدة الانتهاء من إضافة نحو ستة ملايين مولود من مواليد عام 2006 حتى 2015 في قاعدة منظومة الدعم والبيانات الجديدة للانتاج الحربي، ممن انطبقت عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.
وزارة التموين كشف في بيانها الصحفي أن عمليات تفعيل إضافة المواليد الجدد من خلال صرف مقررات التموين والخبر لهم شهريا ، في انتظار الاعتماد المالي من وزارة المالية، حيث تم رفع الأمر إلى مجلس الوزراء، إلا أن إجراءات الموافقة على الصرف اصطدمت بزيادة الانفاق على عدد من البنود اتلى سببتها أزمة فيروس كورونا، ومن بينها الأدوية والمسلتزمات الطبية وتأهيل المستشفيات، وكذلك الرعاية الاجتماعية لعدد من الفئات التى تضررت سلبيا من الجانحة.
ووزارة التموين كشفت عن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية والتى وضعتها اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، وهم:
1- المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى ومبارك والسادات وتكافل وكرامة والمطلقات والأرامل والمرأة المعيلة وذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، بالإضافة إلى العمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم بشرط آلا يزيد الدخل عن 2000 جنيه.
2- مواليد أصحاب المعاشات من العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص أو القطاع الأعمال بدخل شهرى بحد أقصى آلا يزيد المعاش عن 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.