البنك الاهلي يصدم عملائه بإلغاء أعلى شهادة إدخار.. وتخفيض فائدة هذه الشهادات

 صورة لايف

كشف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى هشام عكاشة، عن تفاصيل قرارات البنك الجديدة الخاصة بشهادات الإدخار، موضحا أن البنك قرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد 15%، لمدة عام، اعتبارا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر.
وقال رئيس البنك الأهلي إن قرارات البنك الجديدة جاءت بعد اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك أمس الأحد، موضحا أن حصيلة بيع الشهادة البلاتينية ذات عائد 15%، وصلت 280 مليار جنيه، مشيرا إلى أن العميل الذي اشترى الشهادة الفترة الماضية سيستمر يتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، بحيث يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء مدتها.
وأشار عكاشة في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن العميل يمكنه بعد ذلك التوجه إلى أحد فروع البنك الأهلي أو خدمة "الأهلى نت" لإعادة ادخار الأموال بحسب اختياره من بين الأوعية الادخارية في البنك.
من جهة اخري قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار الفائدة السنوية علي الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار ( ب ) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى اعتبارا من اليوم الاثنين لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13% و10.5% لمدة 24 شهرا بدلا من 14%، وكذلك و10% لمدة ثلاث3 سنوات بعد أن كانت 12% .
بالنسبة لشهادات استثمار ( أ ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة عشر سنوات بفائدة تراكمية تقرر تخفيضا لتصبح 10.25% سنويا، كما تقرر تخفيض الفائدة علي شهادات استثمار ( د ) لمدة ثلاث سنوات التي تصدر للهيئات الاعتبارية لتصبح 10.75 %.