تأجيل الدارسة في هذه المدارس بسبب "كورونا".. وهذه خطة حضور الطلاب في العام الجديد

 صورة لايف

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العامة الدارسي الجديد 2020/2021، والذي يحلّ علينا في ظل ظروف استثنائية في ظل تفشي فيروس كورونا، ووسط تحذيرات من موجة ثانية للفيروس خلال فصل الشتاء.
وأعدت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مخططا لحماية الطلاب من انتقال العدوى، وأيضا للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وبسبب "كورونا"، أعلنت المدارس الرسمية الدولية تأجيل بدء الدراسة واستقبال الأطفال بها، الأحد 11 أكتوبر المقبل، وذلك لاستكمال تجهيزات المدارس بشكل لائق وزيادة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا واستكمال كافة مستلزمات تشغيل المدارس.
أضافت في بيان رسمي، الخميس، أنه تقرر الدراسة بالمراجعة on line plans على الفصول الافتراضة google classroom، وذلك ابتداءا من يوم الأحد 27 سبتمبر الجاري وحتى الخميس 8 أكتوبر المقبل.
وتابع البيان أنه سيتم عمل orientation لأولياء الأمور خلال الأسبوع القادم في جميع المدارس، لتوضيح خطة العمل كاملة خلال المرحلة المقبلة والعام الدراسى الكامل والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمدارس ونظام التعليم.
وعلى نفس الصعيد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن بدء الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة والقومية 17 أكتوبر المقبل ولن يتم تأجيل موعد بدء الدراسة، موضحة أن المواعيد التى تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى خلال الفترة الماضية سارية دون أى تغيير.
وبالنسبة للمدارس المصرية الياباينة، أكدت مصادر مسئولة، بالوزارة حسب ما ذكر موقع "اليوم السابع"، أن الدراسة تنطلق يوم 18 أكتوبر وليس 17 من ذات الشهر لآن الدراسة فى المدارس اليابانية لن تعمل يوم السبت الموافق 17، لافتة إلى أن كل ما يطبق على المدارس الحكومية يطبق على اليابانية.
وحددت وزارة التربية والتعليم خطة حضور الطلاب، بالعام الدراسي الجديد وجاءت كالتالي:
- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.