رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن التصالح في المباني المخالفة ويعلن موعد عودة استئناف البناء | فيديو

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مد فترة التقديم التصالحات الخاصة بالبناء على الأراضي الزراعية شهر إضافيا، على أن تنتهي في نهاية أكتوبر المقبل، على أن يتم مد الفترة لمرة أخرى إذا استدعى الأمر ذلك.
مشيرا إلى أن أكثر من مليون مواطن تقدموا بأوراق التصالح.
وأشار مدبولي خلال الاجتماع الأسبوعي له في مقر مجلس الوزراء، إلى أن الوزارة لاحظت وجود حجم طلبات كبيرة للغاية، وعانون من أن القدرة الاستيعابية لكل منافذ المحافظات لا تستطيع استيعاب الطلبات، ورغبة في الحكومة في التيسير على المواطن فقد أقرت مد فترة تقديم الطلبات.
متابعا:"سنمح لأكبر عدد بأن يتقدم للتصالح"، متابعا:"اطلب من كل المواطنين التقدم على الطلبات وسنحقق الاقرارات التي تخدم الصالح العام".
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية فى مصر رقم قومي، وسيتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية عام 2021.
وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أنه بوضع رقم قومي ستكون هذه العقارات قانونية ويكون هناك سهولة لتداول العقارات أيا كانت تجارية أو سكنية.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إنه سيتم الإعلان عن كافة الاشتراطات التخطيطية قبل 24 أكتوبر القادم لعودة نشاط البناء مرة أخرى بعد قرار الحكومة مؤخرا بوقف البناء 6 أشهر.
وأوضح رئيس الوزراء أن التوجه القادم بالنسبة للأرياف سيكون هناك بناء رأسى لمنع استنزاف الأراضى الزراعية.
وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي إنه لاحظ زيادة إقبال المواطنين في الآونة الأخيرة على التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.