مفاجآت سارة جديدة بشأن العلاوات الخمس

مفاجآت سارة جديدة
مفاجآت سارة جديدة بشأن العلاوات الخمس

ارتفعت أعداد المستحقين للعلاوات الخمس من القطاع الحكومي والخاص، إلى 2 مليون و461 ألف مواطن بعد إضافة 1000 مستحق جديد الأسبوع الماضي.
وضمت أيضا الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع الحكومي السواقط من دفعة يوليو التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .
المستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.
فيما صرح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنَّه سيتمّ صرف الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لـ2 مليون و460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخميس الموافق الأول من أكتوبر المقبل.
وأضاف أنَّ الهيئة القومية للتأمينات،بدأت التجهيز الفني والمالي لصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر، بعد إعلان ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو الماضية التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .
وتستعد هيئة التأمينات، صرف الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات مع معاش أكتوبر المقبل المقرر بدء صرفه الخميس المقبل وفقا لجدول مواعيد .
وقالت مصادر أن هيئة التأمينات تدرس حالة عدد من شركات القطاع الخاص تمهيدا للصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المنتمين لهذه المؤسسات، وذلك في حالة إتمام بعض المستندات.
ولفتت إلي أنه في حالة تقديم كافة المستندات المطلوبة وتوافر كافة شروط الاستحقاق سيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات الخارجين في التواريخ التي حددتها الهيئة في وقت سابق.
وبدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى،تفعيل موقعها للتعريف بالقيمة التي سيحصل عليها كل مستحق .
وذلك عبر الضغط على الرابط التالي
https://nosi.gov.eg//ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx
وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أعلنت منتصف شهر يوليو الماضي أن ملف العلاوات الخمس للقطاع الخاص ، سيتم إنهائه تماما لكافة المؤسسات التي منحت في السابق علاوات خاصة.
كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ، على أن المؤسسات التي صرفت لفترة علاوة خاصة ثما توقفت يتم الاستعلام عنها حاليا من لجنة داخل الوزارة ، وسيتم منح العلاوات الخمس وفقا للقيمة المستحقة .
وجددت"القباج " تأكيدها على أن المؤسسات الخاصة التي لم تمنح علاوات في السابق لايوجد لها حلول في ملف العلاوات الخمس.
وكشف تقرير للوزارة، أن عدد المؤمن عليهم لدى هيئة التأمينات بلغ 13 مليونا و364 ألفا و787، حتى بداية بداية شهر يوليو الجارى.