عاجل.. إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات بسبب شكوى الخطيب

عاجل.. إيقاف مرتضى
عاجل.. إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات بسبب شكوى الخطيب

أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 4 سنوات، في الشكاوى المقدمة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، والاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة.
وشهدت الفترة الماضية تقديم 11 شكوى ضد مرتضى منصور يتهمونه بالسب والقذف والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية وكذا وسائل التواصل الاجتماعي.
وأعلنت اللجنة الأولمبية أن التحقيقات انتهت إلى ثبوت المخالفات المنسوبة إليه، والتي شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، مؤكدين أنه كان لزاماً على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف له بالمرصاد.
وجاءت العقوبات كالتالي: وقف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات (4 سنوات) وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لا غير مع ما يترتب على ذلك من آثار والتي منها على الأخص الآتي:
أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.
ب- عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.
ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.
يسري القرار ابتداء من تاريخه ويخطر به جميع أطراف الشكاوى محل القرار.
على أن تخطر الجهة الإدارية المركزية والجهة الادارية المختصة بهذا القرار لإعمال شئونهما.
ثانياً: إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات - والتي تشكل جريمة جنائية - لإعمال شئونها حيالها.
ثالثاً: إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإعمال شئونه حيال ما تتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشا للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.