هل يمكن تقسيط مصروفات المدارس؟ وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

في مفاجأة سارة جاوب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على سؤال احد أولياء الأمور بخصوص إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2020-2021.
وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تصريح له على احد جروبات الواتس، إنه يمكن تقسط المصاريف خلال العام الدراسي على دفعتين او اربع دفعات على ان يتم استكمالها قبل نهاية العام الدراسي للتيسير على اولياء الامور، وذلك للمدارس الحكومية فقط.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 للمدارس الحكومية والخاصة والقومية.
و حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2020،2021، لطلاب المدارس الحكومية، موضحة أنه في مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي 300 جنيه، ومن الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي 200 جنيه، ومن الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي 500 جنيه، وصفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته 200 جنيه.
وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات التي تم إعفاؤها من المصاريف، وهي: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا بدون دخل ثابت، وأبناء مصابي الثورة، طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بالبحر الأحمر ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي، والطلبة المتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس".
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم السداد بالبريد أو فوري بالرقم القومي للطالب لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات.
وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل الدراسة، نافيا كل ما أثير حول هذا الأمر.