فلسطين.. توصية بمنع التجمعات ومنع اقامة الصلاة في المساجد ضمن اجراءات مكافحة فيروس كورونا

 صورة لايف

اوصت اللجنة الوبائية الوطنية برئاسة وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة بعدم فتح صالات الافراح ومنع التجمعات وكذلك منع اقامة صلاة الجمعة داخل المساجد وذلك بناء على خطورة الوضع الوبائي الحالي ومواصلة حالات الاصابة بالعدوى. وأوصت اللجنة بابقاء الوضع في المدارس على ما هو عليه حاليا.
واعلن عن تسجيل 10 حالات وفاة (تتراوح اعمارها بين 50 و 80) بفيروس كورونا في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين فقط وحوالي 700 مصابين جدد،بينما بلغت نسبة الوفيات حوالي 1 في المائة من مجمل الاصابات في حين يوجد حوالي 40 مصابا في العناية المكثفة وبعضهم على اجهزة التنفس الاصطناعي.
وتطرقت مصادر في وزارة الصحة الى حالات الاصابة موضحة ان هناك نقص في عدد اطقم الفحص واجهزة التنفس الاصطناعي وكذلك تم تقليص عدد الفحوصات وبالتالي من المرجح ان معدل الاصابة بالفيروس على الارض اكبر بكثير الامر الذي يستوجب تقليص حالات الاصابة قدر الامكان.
وأوصت وزارة الصحة باحكام الرقابة على الالتزام بالتوجيهات لمنع انتشار الفيروس بواسطة الاجهزة الامنية والمجتمع المدني المحلي. ويذكر ان الفيروس قد اصاب بعض المسؤولين في السلطة الفلسطينية ومن بينهم صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وحنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
وعليه تكون المهمة الرئيسية التثقيف الصحي لزيادة وعي المواطنين بخطورة الوضع الحالي والالتزام بتوجيهات منع التجمعات حتى في صلاة الجمعة في المساجد وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء.