كيف تضيف أفراد أسرتك على بطاقة التموين في 5 دقائق من المنزل ؟

كيف تضيف أفراد أسرتك
كيف تضيف أفراد أسرتك على بطاقة التموين في 5 دقائق من المنزل

تسعى الأسر المصرية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من منظومة التموين الحالية، وفقا لما يقره لها القانون، وذلك في ظل الظروف الصعبة وحالة الغلاء التي يعاني منها المواطنين، ما يجعل السلع والمقررات التموينية مصدرا هاما لإعاشة البيوت المصرية في تلك الفترة.
ووفقا لبيانات وزارة التموين، فإن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 22 مليون بطاقة، يستفيد منها 71 مليون مواطن، يتم منحهم قيمة دعم التموين والذي كان يقدر في ميزانية الدولة للعام المالي 2019/2020، بحوالي 89 مليار جنيه.
وتقوم الحكومة ممثلة في وزارة التموين بتقديم دعم شهري للمواطن يبلغ 140 جنيها، منها 50 جنيها للحصول على سلع تموينية، فضلا عن 90 جنيها قيمة الدعم للخبز.
وفي هذا السياق تبرز أهمية بطاقة التموين التي توفر دخلا مناسبا للأسر المصرية، يوفر احتياجاتها من الخبز والسلع التموينية على مدار الشهر، ما يكون له عائدا على ميزانية الأسر المصرية.
وفي إطار التوجه نحو الميكنة وإقرار الحكومة الإلكترونية، أطلق مجلس الوزراء بوابة مصر الرقمية، التي تحتوي على العديد من الخدمات التي يمكن أن يقوم بها المواطن إلكترونيا، دون تحمل أعباء التوجه إلى مقر المصلحة أو الوزارة لتنفيذ مطلبه.
وتشتمل بوابة مصر الرقمية، على عدد من الخدمات المختلفة للجمهور خاصة بالتموين، وذلك لتيسير هذه الخدمات على الجمهور والتقليل من الزحام والتجمعات.
خطوات ضم أفراد الأسرة على بطاقة التموين
وفي حالة رغبة المواطن في ضم أفراد الأسرة على البطاقة التموينية، عليه اتباع الخطوات التالية وهو في منزله، والتي لا تستغرق أكثر من 5 دقائق:
1- الدخول على بوابة مصر الرقمية.
2- اختيار خانة خدمات التموين
3- الضغط على ضم أفراد أسرتي.
4- الضغط على خانة ابدأ الخدمة.
5- يتم عرض أسماء الأفراد الذين قمت بإضافتهم مسبقا على بطاقتك التموينية.
6- اختر خانة المزيد من أفراد أسرتك من الدرجة الأولى.
7- يتم الاطلاع على الشروط والأحكام التي تشمل أنه يجب ألا تنطبق على مالك البطاقة شروط الاستبعاد من التموين، ومالك البطاقة هو المؤهل لطلب الخدمة، ولا يمكن فصل رب أسرة على بطاقة تموينية أخرى، ويمكن إضافة أفراد الأسرة الأحياء فقط، والأعضاء في بطاقات تموينية أخرى وليس على بطاقة المواطن على ألا يكون أي منهم رب أسرة، والضغط على موافقة على الشروط والأحكام.
8- اختر المزيد من أفراد الأسرة من الدرجة الأولى لإضافتهم، وسيتم عرض كافة البيانات التي قمت بإدخالها لمراجعتها ويمكنم تعديل أيا منها.
9- تم إرسال الطلب بالنجاح.
10- يمكن تتبع الطلب بالضغط على خانة "تتبع الطلب".
وللاستفادة من خدمات التموين على موقع بوابة مصر الرقمية، يجب اختيار الخدمة المطلوبة، واستيفاء البيانات الأولية التي تشمل رقم الهاتف، ورقم بطاقة الرقم القومي، ثم إدخال باقي البيانات المطلوبة، للحصول على الخدمة الإلكترونية.