بدون ضامن.. هذا البنك يمنح قرض يصل إلى 500 ألف جنيه والسداد على لمدة 7 سنوات

 صورة لايف

في ظل صعوبة المعيشة يسعى البعض للبحث عن مصدر دخل اخر بجانب عمله الأساسي ولكن يظل يبحث عن مشروع جيد لكي يقوم به، للقيام بمشروعه الخاص الذي يرغب بزيادة دخله في ظل صعوبة وغلاء المعيشة ولذلك منذ بدأت البنوك كانت فكرتها قائمة على خدمة العملاء وتقديم الخدمات بما يساعد في ازدهارها ونموها، فأخذت جانبين، الجانب الأول وهو خدمة عملائها، والجانب الثاني وهو التطور والازدهار.
منها جاءت فكرة الاقتراض من البنوك، ولأسباب لا يمكن حصرها، فمثلا نجد من يقترض للزواج، ومن يقترض لشراء سيارة ومن يقترض لإقامة مشروع ما، أو من لبناء شركة أو تسديد ديون.
وخدمات البنوك كثيرة ومتنوعة مثل تمويل الاستثمارات الضخمة والاستثمارات الكبيرة والمتوسطة وأيضا الاستثمارات الصغيرة، وخدمة القرض الشخصي وأيضا الوساطة لشراء سيارة أو لبناء مشروع، فالخدمات كثيرة ولا يمكن حصرها وتختلف من بنك لآخر.
القرض الشخصي النقدي من بنك القاهرة
وعند الحديث عن القرض الشخصي من بنك القاهرة، لا بد أن نذكر تصنيف بنك القاهرة لعملائه، إذ يقسمه إلى شرائح متعددة وهذه الشرائح هي:
أولا: شريحة (أ): بالرغم من المميزات الكثيرة لهذه الشريحة إلا أن بها بعض العيوب، إذ لا بد أن يكون مرتب الشخص المتقدم لقرض بنك القاهرة 1000 جنيه فما أكثر، وهذا يمنحه مرونة في الحصول على قرض يتراوح بين 5,000 جنيه و500,000 جنيه وفائدة سنوية قدرها 14.5%، وتكون فترة السداد 7 سنوات، مع قيد آخر وهو التحويل المباشر لراتب الشخص للبنك.
ثانيا: شريحة (ب): تشبه هذه الشريحة سابقتها إلى حد كبير، حيث تشترط ألا يقل دخل الفرد عن 1000 جنيه سنويا، مع فائدة قدرها 15.5%، وأيضا تحويل راتب الشخص مباشرة للبنك ويكون القرض من 5000 إلى 250,000 جنيه.
ثالثا: (حكومي): هي أقل الشرائح من حيث القيود، وأفضل ما يميزها هو أن الموظف إذا كان دخله يزيد عن 300 جنيه فإنه يستطيع الحصول على قرض يتراوح بين 3000 جنيه وبين 500 ألف جنيه، وأيضا تتميز بطول فترة سداد تصل إلى 10 سنوات والفائدة قدرها 13.5 % فقط.
شروط القرض الشخصي من بنك القاهرة والأوراق المطلوبة
- لا يقل مرتب موظف الحكومة المتقدم للقرض عن 300 جنيه شهريا.
- لا يقل مرتب الموظف في القطاع الخاص عن 1000 جنيه شهريا.
- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما وألا يزيد عن 65 عاما عند دفع آخر قسط.
- بطاقة الرقم القومي غير منتهية وصورة منها.
- تقديم تعهد كتابي يتضمن تحويل الراتب الشهري إلى بنك القاهرة مباشرة.
- إيصال مرافق حديث (غاز - مياه - كهرباء).