الصحة تكشف سر زيادة أعداد كورونا .. وقرار هام من الحكومة

الصحة تكشف سر زيادة
الصحة تكشف سر زيادة أعداد كورونا .. وقرار هام من الحكومة

اظهرت بيانات وزارة الصحة بشأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا ارتفاع في نسبة الإصابات حيث سجلت وفقا لاخر بيان تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.
وكشف مصدر مسئول بوزارة الصحة في تصريحات صحفية ان عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية سبب في عودة الإصابات للارتفاع مشيرا الي ان المرض ما زال موجود ولا يجب التراخي في تلك الإجراءات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة .
ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي ‏رئيس الوزراء إن التقارير أظهرت أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد تأخذ المنحى التصاعدي مرة أخرى.
وأضاف خلال اجتماع مجلس الوزراء أن الأمر يدعو إلى ضرورة الاستمرار فى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعى.
ووجه رئيس الوزراء بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، وذلك حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين.
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد اعلنت الأربعاء، عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98516 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 105883 حالات من ضمنهم 98516 حالة تم شفاؤها، و 6155 حالة وفاة.