منظمة الحق تتضامن مع الشاب المصري في النمسا

منظمة الحق تتضامن
منظمة الحق تتضامن مع الشاب المصري في النمسا

أعلنت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان  تضامنها مع الشاب المصري " ياسر" وذلك إثر تعرضة للإضطهاد  من قبل مرشح  سابق للرئاسة  في النمسا ، تحدث عن الدين الاسلامي ، والمسلمين بطريقه غير لائة .
وأضاف  الدكتور " عصام علوان " إستاذ بالجامعة الإمريكية دبي ، ونائب "رئيس المنظمة"  ، أن عدم إتزان المسئولين في بعض الدول يساعد على إشعال فتيل الفتنة ، ولايساهم باي شكل من الأشكال في تهدئة الوضع الثائر على مواقع التواصل الإجتماعي .
حيثُ قال  مرشح سابق لرئاسة النمسا على مواقع التواصل الإجتماعي أنا مش خايف من كرونا فيرس انا خايف من " القرأن " فما كان من الشب المصري " ياسر " إلا أنه عبر عن رأية في " إستوري"  على مواقع التواصل الإجتماعي ،رداً على ماقالة المرشح السابق ، و دفاعاً عن " القرأن " .
مضيفاً   أن  المرشح السابق أساء للقرأن الكريم على مواقع التواصل الإجتماعي بكل حرية كما يدعي ، وكذلك عبر الشاب  المصري ، عن رأيهُ مستخدماً تلك الحرية التي يدعيها ، ولكن تعبير المرشح السابق فيهِ أساءة للقران ، وتعبير الشاب المصري فيهِ رد على هذة الإساء ؛ فكان رد الشاب المصري ياسر أنه لايصح أن تقول هذا عن القرأن ، ويجب نحترم ديانات الاخرين .
وأشار  : إلى التحرك المريب للمرشح السابق ، وعضو حزب كبير كما ذكر بإستخدام سلطاتُة في تحريك دعوى قضائية ضد الشاب المصري ياسر ، وفي أول لقاء بالمحامي الخاص به طلب من " ياسر " الإعتذار للمرشح السابق الذي أساء للقرأن فرفض ، وطلب من كل الجهات المعنية بالدفاع عن الإسلام ، وأيضاً المعنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان  بالتضامن معهُ ضد الإضطهاد الذي يتعرض لهُ .
وختم  الدكتور " عصام علوان " بيانه الصحفي ، مناشداً ، جميع الجاليات المصرية والعربية والإسلامية بالتضامن مع الشاب المصري "ياسر " لإجبار المرشح السابق بسحب الدعوى  المقدمة ضده ، كما ناشد السفارة المصرية ، وسفارات جميع الدول العربية ، والإسلامية بالتضامن معهُ ضد هذا الإضطهاد الغاشم من مسئول لايعي آثر ما يقوم به على المستوى الداخلي النمساوي ، والخارجي .