مفاجآت كبرى .. تفاصيل صادمة عن مذبحة الشرابية

مفاجآت كبرى .. تفاصيل
مفاجآت كبرى .. تفاصيل صادمة عن مذبحة الشرابية

اعترافات تفصيلية أدلى بها المتهم، بارتكاب مذبحة الشرابية، التي راح ضحيتها الشقيقين "سليمان وسعيد"، أصحاب محل لإصلاح وتأجير الدراجات الهوائية، وأصيب فيها نجل المجني عليه الأول، إذ أكد المتهم سيد حرموش، 59 سنة، عاطل، أمام جهات التحقيق إن مشاجرة وقعت بينه وبين المجني عليهما بعد سب المجني عليه الأول، نجله، لتأخره في إعادة "عجلة" كان قد استأجرها منه، ليقرر التخلص منهما هو وشقيقة سعيد.
يوم الواقعة، انتظر حمل المتهم سلاح أبيض، وجلس في الشارع منتظرا مرور "سليمان"، وما أن دبت قدمي المجني عليه أمامه، هجم عليه وذبحه بدم بارد، ولم يهرب بل انتظر خلف "توك توك"، متربصا، حتى يأتي "سعيد" لإنقاذ شقيقه، وفور وصوله مهرولا ملهوفا، باغته "حرموش" بسكينه الملوث بالدماء وذبحه هو الآخر، وظل الشقيقان ينزفان أرضا.
لم يكن هدف المتهم قتل نجل "سليمان"، لكنه شاهده في مسرح الجريمة، وخاف أن يبادره بطعنة انتقاما لأبيه وعمه، خاصة وأنه شاب أقوى منه، سارع "حرموش" بتسديد عدة طعنات له حتى سقطوا الثلاثة وسط بركة من الدماء في منتصف الشارع، -بحسب أقوال المتهم- الذي كشف أن قتل المجني عليهما وإصابة الثالث، لم يستغرق سوى دقائق معدودة، تعادل نفس الدقائق التي استغرقها في قتل شقيقه منذ 10 سنوات. لتقرر النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبالعرض على قاضي المعارضات جدد حبسه 15 يوما.
البداية بتلقي مأمور قسم شرطة الشرابية أمس، بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيلين بدائرة القسم، وبالانتقال تبين العثور على جثتي كل من "سليمان محمد شحات بدري" ميكانيكي، وشقيقه "سعيد" ميكانيكي، وكلاهما في العقد السادس والرابع من العمر.
وكشفت التحريات والمناظرة، إصابتهما بجروح ذبحية في الرقبة، بعج تجدد مشاجرة بين المجني عليهما والمتهم سيد حرموش، 59 سنة، عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة الشرابية، بسبب الخلاف على 5 جنيهات، نظير تأخير نجل المتهم في إعادة دراجة هوائية استاجرها من محل المجني عليهما، وأسفرت عن قيام المتهم بذبح الشقيقين أمام المارة وإصابة نجل المجني عليه الاول .
وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت تشريحهما، لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها.
وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وشهادة الشهود وكاميرات المراقبة التي رصدت الواقعة، اعترف بذبح الشقيقين بسبب خلافات سابقة بالمنطقة، نظرا لكونهم جيران. وبالعرض على النيابة العامة قررت عرض المتهم على الطب الشرعي للخضوع لتحليل مخدرات، لبيان مدى إدمانه للمخدرات من عدمه
وفجر مصدر أمني مفاجأة من العيار الثقيل في الواقعة موضحا أن "سيد حرموش"، المقيم بشارع البستان دائرة قسم شرطة الشرابية، المتهم بقتل "سليمان وسعيد" بسبب الخلاف علي 5 جنيهات، سبق وأنه ذبح شقيقه أمام المارة قبل عشر سنوات بسبب الخلاف على الميراث ثم ألقى منقولاته في الشارع وأشعل النيران في شقة شقيقة.
وأضاف المصدر، أن المتهم دخل السجن بعد ذبح شقيقه وقضى مدة عقوبته وخرج، إلى أن نفذ جريمته بذبح الشقيقين، مشيرا إلى أن هذه المرة سوف يقضي عقوبة كبيرة لكون جريمته قتل عمد، بالإضافة إلى أنه اتهم في قضية مشابهة.