تفاصيل تحويل رواية "شلة ليبون" إلى فيلم سينمائي

تفاصيل تحويل رواية
تفاصيل تحويل رواية "شلة ليبون" إلى فيلم سينمائي

أكد الروائي هشام الخشن أنه تعاقد على تحويل روايته الشهيرة "شلة ليبون" إلى فيلم سينمائي من إنتاج الدكتور وليد مصطفى، المالك لإذاعة إينرجي، وتابع الخشن في تصريحات خاصة لبرنامج "عيشها بإنرجي" من تقديم وائل منصور وسارة المنذر على تردد 92.1، تعليقا على سبب نجاح الرواية، أن هناك كتاب قليلون جدا يتحدثون في أعمالهم عن الطبقة فوق المتوسطة والإرستقراطية، وقد يكون هذا سبب من أسباب نجاح الرواية لأنها تتضمن شخصيات من تلك الطبقة.
وأعلن الكاتب هشام الخشن أيضا من خلال البرنامج أن الدكتور وليد مصطفى تحمس كثيرا لإنتاج فيلم سينمائي حول الرواية، ليكون أول عمل فني يرى النور مأخوذا من مؤلفات الخشن الأدبية.
وأشار الخشن أنه تلقى أكثر من عرض لتحويل رواية "شلة ليبون" إلى عمل فني، ولكنه قرر التعاون مع الدكتور وليد مصطفى بسبب اقتناعه برؤيته للفكرة، لافتا إلى أن فريق الإنتاج والإخراج والأبطال كذلك سيشكلون مفاجأة كبيرة، حيث سيتم الإعلان عنهم خلال أيام، وأشاد هشام الخشن بوجهة نظر الدكتور وليد مصطفى فيما يتعلق بمشروع الفيلم المنتظر.
ورفض الخشن التدخل في اختيار أبطال العمل، قائلا أنه واثق وراض عن اختيارات فريق الفيلم للأبطال، وشدد على أن علاقته جيدة جدا بهم، وأن رأيه فقط مجرد رأي استشاري، ولكنه سيعطي بعض الخلفيات الخاصة بالشخصيات للسيناريست الذي يعمل حاليا على كتابة نص الفيلم.