الخبير الدولى حاتم صادق: جامعة الملك سلمان تحقق نقلة نوعية في التعليم الاكاديمى

الدكتور حاتم صادق
الدكتور حاتم صادق

أشاد الخبير الدولى الدكتور حاتم صادق، الأستاذ بجامعة حلوان، بالنقلة التعليمة التي ستحققها جامعة الملك سلمان، باعتبار انها اول جامعة متكاملة في ارض سيناء تستوعب أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.
وقال ان الجامعة التي تضم نحو 11 كلية بينها 5 عملية "الطب، الهندسة، الصيدلة، العلوم والمياه وعلوم البحار، الصناعات التكنولوجيا"، و6 نظرية هي "الزراعات الخاصة، علوم المجتمع، العلوم الإنسانية، التاريخ والأثار، سياحة وفنادق، والألسن" ستساهم في العمل على توفير مناخ يساعد على الإبداع والتميز وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار إلى مستوى عالمي.
وأوضح صادق، ان البرامج العلمية النوعية التي يتم تقديمها في كليات الجامعة، تلبى احتياجات سوق العمل، في ضوء المعايير القومية والعالمية، من خلال توفير البنية التحتية الذكية والمتطورة الضروريّة للبحث العملى وزيادة مجالات التميز. لافتا الى دورها الرائد في تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب وإعدادهم رياديا، وذلك بالبناء على تطوير شخصية الطالب اجتماعياً وأكاديماً، ومهنيا ليصبحوا قادة المستقبل في أعمالهم ومهنهم.
واكد الدكتور حاتم صادق، ان الجامعة بما لها من إمكانيات متطورة ستاهم في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وتحقيق أعلى مستويات التميز الأكاديمي مع تطوير وتحديث القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية ، فضلا عن جذب طلاب متميزين من جنسيّات مختلفة، وإعدادهم ليكونوا متميزين في مجالات تخصصاتهم، وقياديين ومنتجين في مجتمعاتهم.
وتوقع صادق، ان تحصل جامعة سلمان خلال فترة قصيرة على ترتيب عالمى متقدم، خاصة ان احد الاستراتيجيات التي تعتمد على ميثاق الجامعة هو تكوين شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلّي ومع جامعات عالمية متميزة، بما فيها الهيئات الصناعية وتقديم الحلول العلمية والاستشارية لمشاكل المجتمع المختلفة وذلك عن طريق إجراء بحوث تطبيقيّة لتلبية حاجات المجتمع.