مفاجآت مثيرة.. قرار عاجل من النيابة ضد نجل القاضي و 4 من أصدقائه بعد تعديهم على رجل المرور

 صورة لايف

قررت النيابة العامة حبس 4 من اصدقاء نجل القاضي في فيديو التنمر على أمين شرطة ،وهم "يوسف .م "و"عمرو .أ" و"رامز.ع" و"مصطفي.ت" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهم التنمر والتعدي والإهانة لفرد شرطة تابع لإدارة مرور القاهرة خلال ممارسة عمله في المعادي.
كانت النيابة قررت حجز نجل القاضي المعروف بـ"طفل المرور" والمتهم بالتنمر و4 من أصدقائه، لحين ورود تحريات المباحث في فيديو التنمر الجديد التي عثرت عليه النيابة العامة، خلال جلسة التحقيق الأولى مع المتهمين.
وقررت النيابة العامة، إيداع الطفل أحمد أبو المجد عبد الرحمن بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع على أن يتم تقديم جلسات الدعم والتأهيل النفسى الموصى بها وفقًا لتقرير المجلس القومى للأمومة والطفولة، على أن يُعد تقرير دوري بحالته، ويراعى تقديمه حال طلبه مع مراعاة عرض المتهم يوم السبت الموافق 7 نوفمبر على المحكمة المختصة للنظر في أمر مد مدة الإيداع وفقًا للقانون.
وكلفت النيابة بإرسال المتهمين أحمد أبو المجد عبد الرحمن يوسف محمد مصطفى على أبو عوف، وعمرو أحمد مازن عبد الحميد أحمد، ورامز عصام لمعى شحاتة، ومصطفی تامر عبد العال عبد الوهاب، إلى مصلحة الطب الشرعى إلى المعامل المركزية لأخذ عينة دم وبول للمتهمين لبيان عما إذا كانت تلك العينات أى مواد مخدرة من عدمه.
وأمرت النيابة بطلب مذكرة من المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد والد المتهم أحمد أبو المجد عبد الرحمن ردا على ما تضمنته تحريات المباحث.
وخضع المتهم للتحقيقات في جلسة النيابة المسائية، أمس، وواجهتهم بالفيديو الجديد الذي ظهر فيه نجل القاضي يقول للشرطي: "ممكن أضربك علقة موت مش هتعرف تعمل معايا حاجة"، وكان بصحبته زملائه الذي تنمروا على الشرطي أيضا بقول أحدهم: "ممعناش رخص.. وهو كده"، بينما كان أحدهم يصور الواقعة بالفيديو وعندما قال لهم الشرطي: "أنت بتصور" رد عليه من يصور بهاتف: "بنسجل اللقطة عشان والده"، ثم انصرف نجل القاضي وتبعه زملاؤه
واستمعت النيابة لاقوال أمين الشرطة، الذي قال إنه أُخطر من مواطنين بقيادة طفل سيارة برعونة بمنطقة زهراء المعادي –محل خدمته-، فاستوقف السيارة وتبين طفلًا يقودها في صحبة آخرين من ذات عمره، فسأله عن تراخيص السيارة والقيادة.
وأضاف الشرطي أنه تفاجأ بتعدي الطفل ومَن معه عليه بالقول وتوعدهم له بالإيذاء، ثم دار بينه وبين قائد السيارة الحوار المصور حتى توجه لمقدمة السيارة لتدوين رقم لوحاتها المعدنية وتحرير مخالفة بالواقعة، وتفاجأ بتحرك الطفل بالسيارة ما أخل بتوازنه واصطدمت رجله بباب السيارة، فدون رقم لوحاتها وحرر مخالفة بها، ثم جاءه الطفل قائد السيارة ومن معه لاحقًا للاعتذار إليه، فقبل اعتذاره نافيًا إصابته من الواقعة.
كانت النيابة العامة قررت في ضوء أحكام المادة 119 من قانون الطفل، والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الإخصائي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك.كما قررت النيابة العامة أيضًا إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها باستجواب مَن كان في صحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات الشرطة النهائية حولها.