شاهد .. حنان الطويل قبل تحولها جنسيا وأهلها رفضوا دفنها لسبب مفاجيء | صور

 صورة لايف

أصبحت عمليات التحول الجنسي في الوقت الحالي من الأمور التي تحدث بشكل طبيعي في المجتمع المصري دون أن يكون هناك خرج أو مشكلة في هذا الأمر إلا أنه قديما كان اتخاذ قرار التحويل الجنسي كان بمثابة انتحار لدى البعض وجنون لدى البعض الآخر ويحتوي الوسط الفني على بعض الفنانين الذين تحولوا جنسيا مثل الفنانة حنان الطويل التي كانت تدعى في الماضي طارق الطويل.
ولدت حنان الطويل في بلدة ريفية في محافظة الفيوم عام 1966م، وكانت ذكر وسجلت بشهادة ميلادها بخانة الجنس ذكر إلا أنها لم تجد نفسها في ذلك الجنس الذي ولدت فيه.
اشتهرت حنان الطويل في السينما المصرية بقيامها بأدوار كوميدية بشكل كبير ورغم أن الأدوار صغيرة إلا أنها رسخت في أذهان المصريين ومن أبرز أدوارها ميس انشراح بفيلم الناظر مع الفنان الراحل علاء ولى الدين والذي ساعدها على الظهور في هذا الدور المخرج شريف عرفة .
ثم يأتي بعد ذلك دورها "كوريا" بفيلم عسكر فى المعسكر مع الفنان محمد هنيدى الذي يعتبر من أبرز الأدوار التي برعت بها، هذا بالإضافة إلى أنها كانت تمتلك موهبة الغناء بجانب التمثيل..ومن أبرز أعمالها المسرحية دورها في مسرحية "حكيم عيون" عام 2001 أمام علاء ولى الدين.
كانت عملية التحول الجنسي بمثابة نقلة كبيرة في حياتها حيث تعرضت لهجوم شديد من جيرانها وأهلها ووصل الأمر إلى أن وصل الأمر بأن قدموا بلاغ ضدها للشرطة وذلك ما انتهى باحتجازها فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية .
وانتشر الكثير من الغموض حول طريقة موتها ولا يعلم أحد طريقة موتها حيث فارقت الحياه بشكل مفاجئ عام 2004 عن عمر 38 عاماً، و هناك من قال أنها ماتت خلال جلسة من جلسات الكهرباء التي كانت تأخذها أثناء مكوثها بالمستشفى والبعض قال انها ماتت بأزمة قلبية، وهناك من قال أنها انتحرت.
وعند موت حنان الطويل في المستشفى رفض أهلها استلام جثتها لدفنها الأمر الذي دفع نقيب الممثلين للتدخل وهو الفنان أشرف زكي، وقام باستلام جثتها ودفنها وحتى الآن لا يزال موتها لغزًا إلى يومنا هذا.