ظاهرة غريبة في سانت كاترين.. والأهالي يطالبون بتفسير علمي

 صورة لايف

تتساقط في بداية موسم الشتاء على جبال ووديان سانت كاترين حبات " البردي " الثلجية علي قمم جبال ووديان سانت كاترين على هيئة كرات من الثلج مكونة تلال ثلجية.
قال محمد خضير صاحب مخيم سياحي بسانت كاترين إن تلال من حبات البرق الثلجية تكونت علي جبال سانت كاترين، مشيرا الي ان هذه الظاهرة تحتاج دراسة علمية تتسرب لأعماق الأرض ورغم أنها ظاهرة تحدث سنويا في فصل الشتاء طالب أهالي سانت كاترين بتفسير علمي.
وأشار الشيخ حميد أبو غلبة إلى أن موسم الثلوج والسيول بدا مبكرا، موضحا أن حبات البرق الثلجية عندما تذوب تسقط في جوف الأرض في الخزان الجوفي.
وشهدت مدن جنوب سيناء الأيام الماضية حالة من عدم استقرار الطقس ادي الي سقوط امطار علي مناطق وادي حبران والطرفة بسانت كاترين ووادي وتير بنويبع نتج عنها سيول متوسطة بمنطقة نويبع بمسار وادى وتير وأغلقت الجهات المختصة طريق نويبع - النقب وتم فتحه مرة اخري ولَم تتلقى غرف العمليات بديوان عام المحافظة أى بلاغات بوجود خسائر مادية او في الارواح، وتم فتحة فور رفع الاطماءات وكذلك وادي حبران بالقرب من مدينة طور سيناء.
وفي فصل الشتاء تتعرض مدينة سانت كاترين لتساقط الثلوج والامطار والسيول وتصبح مدينة اوربيه مليئة بالبحيرات وشلالات المياه ويطلقون عليها السكان "سويسرا مصر".