الشارع يحتفل..أول تعليق من بايدن بعد إعلان فوزه برئاسة أمريكا ورد فعل صادم من ترامب | فيديو وصور

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

شكر المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة جو بايدن المواطنين الأمريكيين لاختياره رئيسا للبلاد.
وقال بايدن عبر تغريدة من حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "أيها الأمريكيون.. لقد شرفتموني باختياري رئيسا لهذا البلد العظيم".
وتابع بايدن: "ينتظرنا عمل شاق.. لكن أعدكم بأن أكون رئيسا لكل الأمريكيين".
وكان عددا من وسائل الإعلام الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.
من جانبه، قال الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن: "الانتخابات لم تحسم بعد".
وأضاف ترامب: "بايدن يتعجل إعلان فوزه زيفا.. سنرفع دعوى في المحكمة يوم الإثنين".
وأكد مهدي عفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، فوز جو بايدن برئاسة أمريكا بمجموع 290 صوتا للمجمع الإنتخابي، لافتًا إلى أن هناك ارتياحا داخل الحزب بعد فوز بايدن.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه لا يجب أن تؤخذ تغريدات دونالد ترامب على "تويتر" على محمل الجد.
وأكد أن ترامب يوم 20 يناير المقبل لن يصبح رئيسا لأمريكا ويمكن محاكمته إذا أثار الشارع لارتكاب أعمال عنف وشغب وفوضى.
وأضاف أن مصر دولة كبيرة وتستطيع أن تتعامل مع السياسات الأمريكية بكل قوة، لافتًا إلى أنه لم يتم اختيار أي مسئول في ملف الأمن القومي حتى الآن.
الجدير بالذكر انه عقب إعلان وسائل الإعلام الأمريكية فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، خرج عدد كبير من المواطنين بكل أطيافهم إلى الشوارع للاحتفال.
ورصدت صور ومقاطع فيديو منشورة على المواقع الاجتماعية أفواجا كبيرة من المواطنين خرجت إلى الشوارع حاملة الأعلام الأمريكية، وتغني وترقص وتصيح بالقول "بايدن فاز".
وقال مغردون على تويتر بحسب "سكاي نيوز" إنهم خرجوا إلى الشوارع للاحتفال بانتصار بايدن على الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للبلاد.
وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية، بعد ضمان نتائج ولاية بنسلفانيا الحاسمة