مفاجآت عن الوضع الوبائي في مصر.. الصحة تكشف المحافظات الأكثر إصابة بكورونا وتوجه تحذيرا خطيرا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة سجلت 108 ألف إصابة بفيروس كورونا حتى الأن، لافتة إلى أن أكثر المحافظات إصابة بالفيروس كانت القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وأوضحت أن الحضر أعلى إصابة بفيروس كورونا من الريف، وهناك بعض المحافظات فى الصعيد سجلت إصابات مرتفعة، كما أن محافظة الاسكندرية توازى القاهرة فى عدد الاصابات بالرغم من أن عدد سكانها نصف القاهرة، نظرا للاماكن المغلقة والمطاعم .. والقاهرة والإسكندرية اساس الإصابات فى مصر يليهم الجيزة.
وحذرت وزيرة الصحة من تضاعف الاصابات بفيروس كورونا في شهر ديسمبر القادم وكذلك مضاعفة الوفيات ٣ مرات خلال تلك الفترة.
وأشارت وزيرة الصحة إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للمواطنين ويجب على كل أصحاب الأعمال الحرص على تطبيق حماية العاملين لديها.
وشجعت وزيرة الصحة على العمل من المنزل للحماية من الفيروس وكذلك عدم استخدام كل القوى العاملة لديها.
وأكدت الدكتورة هالة زايد أن الغناء في الأماكن المغلقة بصوت مرتفع يساهم بصورة كبيرة في نشر الرزاز ومن ثم سرعة انتشار فيروس كورونا، مشددة على ضرورة الإلتزام بإجراءات التباعد الإجتماعي في الأماكن المغلقة.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن جميع المبادرات الصحية تعمل حاليا بانتظام.
وأضافت أن مشكلة موسم الشتاء ليست خفض درجة الحرارة بل تواجد الناس في أماكن مغلقة لفترات طويلة مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات وتقليل التواجد في أماكن مغلقة.
أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن مستشفيات وزارة الصحة لا تنتظر نتيجة المسحة للبدء في علاج المريض المشتبه في إصابته بفيروس كورونا، ويتم العلاج فورا بعد عمل الأشعة المقطعية على الصدر.
وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، الأحد 8 نوفمبر، للكشف عن مستجدات جائحة كورونا في مصر، أن الإسراع في بدء العلاج كان له كبير الأثر في ارتفاع نتائج علاج مرضى كورونا في مصر.
وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عقدت مؤتمرا صحفيا الأحد حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.
ويتضمن المؤتمر استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد.