رسميا.. وزارة الصحة تحسم أمر إغلاق المدارس مرة ثانية بسبب كورونا

رسميا.. وزارة الصحة
رسميا.. وزارة الصحة تحسم أمر إغلاق المدارس مرة ثانية بسبب كو

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه يجري التشخيص لفيروس كورونا بالأعراض حاليا للبدء في بروتوكول العلاج.
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عدد المسجلين للتطوع في تجارب لقاح كورونا بلغ ٣ آلاف متطوع، مشيرة إلى أنه تم استلام ٢٤٠٠ حقنة جديدة للتجارب السريرية.
وأكدت وزيرة الصحة أنه لم يوجد أي عرض جانبي على أي شخص تلقى اللقاح.
وأكدت الدكتورة هالة زايد ضرورة تفعيل وسائل الدفع الإلكتروني، وتجنب ملامسة النقود والحفاظ باستمرار على نظافة الأيدي وعدم ترك القمامات على الأسطح والتخلص منها بشكل آمن.
وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم أنه يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بهم، مع الحفاظ على الوجبات الصحية وعدم مشاركة الآخرين في الطعام وأدواته.
وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه لن يوجد غلق للمدارس سواء في مصر أو في العالم كله.
وأشارت الوزيرة إلى وجود تنسيق مع التربية والتعليم ووضع بروتوكولات للتعامل في حالة ظهور أي إصابة لأي تلميذ مؤكدة أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالمرض وأقل تأثرا به.
وأكدت الدكتورة هالة زايد أن الفئات الأكثر إصابة بفيروس كورونا هم غير العاملين وربات المنزل والمتقاعدين والذين شكلوا نسبة 65٪ من الإصابات في مصر، موضحة أن هناك خطورة أعلى عند إصابتهم بأمراض مزمنة.
وأضافت أن ربة المنزل الأعلى إصابة فى حين أن السائق والفلاح والعاملين فى الأماكن المفتوحة الأقل إصابة بفيروس كورونا.
وقالت وزيرة الصحة إن جميع المبادرات الصحية تعمل حاليا بانتظام.
وأضافت أن مشكلة موسم الشتاء ليست خفض درجة الحرارة بل تواجد الناس في أماكن مغلقة لفترات طويلة مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات وتقليل التواجد في أماكن مغلقة.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان: إن أكثر إصابات كورونا من الموجودين في أماكن مغلقة فترة طويلة، مشيرة إلى أن الموظف المستمر في عمله ٧ ساعات فرصته أقل في الإصابة.
وأشارت إلى أن أكثر الإصابات كانت لربات المنزل يليهن العاملون في القطاع الصحي وأقل الإصابات هي بين الفلاحين والعمال الذين يعملون في أماكن مفتوحة.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إنه سيتم إصدار النسخة الرابعة من بروتوكول علاج كورونا المحدث خلال أيام.
وأشارت وزيرة الصحة إلى أن البروتوكولات العلمية توفر جميع الأدوية التي ثبت أنها تحسن الإصابات وتم تدريب الأطباء عليها.
وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.
وتضمن المؤتمر استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد.