"أهون عليك تهون عليا" .. هكذا انتقمت سعاد حسني من عبدالحليم بطريقة غير متوقعة بعد أن تخلي عنها

 صورة لايف

كانت القصة التى جمعت عبدالحليم حافظ وسعاد حسني مثار أحاديث الكثيرين فى عصرهما الذهبي، وحتى اليوم تبقى القصة قابلة للتأويل والتفسير على أكثر من مستوي، فتجد مرة من يتحدث عن زواجها وتجد فى أوقات أخري من يتحدث عن كونهما مجرد صديقين حاول البعض زيفًا وادعاءً أن يروج لشائعة زواجها لغرض ما.
ومن بين الحكايات والمواقف التى رواها الكتاب والمحللون عن الثنائي، ما جاء على أكثر من لسان، خلال زيارة العندليب والسندريلا معًا إلى المغرب، حيث أُشيع وقتها أنها سافرا ليتزوجا هناك.
وصل الخبر إلى العندليب وأزعجه كثيرا فقد كان همه الأول بحسب سعاد نفسها أن يحافظ على صورته أمام المعجبات ليبقى فتاهم الأول الذى لا تشاركهم فيه أى إنسانة، حتى أن كانت "السندريلا" نفسها.
عاد حليم من الرحلة منزعجًا وكان أول ما فعله أن استدعى رجال الصحافة ليكذب لهم الخبر، وهو الأمر الذى أغضب سعاد لدرجة كبيرة.
فى تلك الأثناء عُرض على "عبدالحليم" تقديم واحد من أهم وأشهر أفلامه على الإطلاق "الخطايا"، ووقتها سأله المخرج حسين الإمام عن النجمة التى يرشحها للوقوف أمامه فى دور حبيبته، ليجيب العندليب ودون تردد : نادية لطفي.
كان الرد غير متوقع فقد كان "الإمام" يتوقع أن تكون إجابته الأولى سعاد حسني، لكن "حليم" برر اختياره لنادية لطفي بإنها أفضل وأنسب للدور.
حين وصل الخبر إلى سعاد صالت وجالت ونزل عليها الخبر كالصاعقة، خصوصًا وأن "حليم" باعها واختار غيرها، رغم أن ما قيل وقتها أن "حليم" خاف من أن يقف مع سعاد أمام كاميرا واحدة وتفضح حبه لها.
شاءت الأيام أن تضع أمام السندريلا الفرصة المناسبة لترد اعتبارها أو لتنتقم بالشكل الذى يحلو لها، حيث تلقى العندليب عرضا لتقديم المسلسل الإذاعى "أرجوك لا تفهمنى بسرعة"، ورشح بنفسه "سعاد" لتقف أمامه، وهنا قررت أن يكون ردها قويًا وقاسيًا فى آن معا.
وافقت "سعاد" على الفور ودون تردد، وقبل أيام قليلة من بدء التسجيل فاجئت الجميع بخبر اعتذارها بحجة أنها مشغولة بأكثر من عمل فني ولا تستطيع التوفيق بينها، ليتم ترشيح نجلاء فتحي بديلة لها فى اللحظات الأخيرة.
وكانت علاقة "سعاد" و"حليم" قد وصلت إلى حدود غير مسبوقة فى كم الشائعات التى أُطلقت حولهما، حتى خرجت إعلامية شهيرة ونشرت عقد زواج عرفي للنجمين، وقد كذبت وقتها أسرة العندليب تلك الوثيقة.
كذلك هناك تصريحات لطبيب "سعاد" الذى تولى رعايتها فى الأيام الأخيرة يؤكد أنها تزوجت "عبدالحليم"، فيما نفى تلك الفرضية أكثر من نجم وإعلامى، منهم مثلا نجوي فؤاد والتى قالت إنهما لم يتزوجا وكانا مجرد صديقين