الأمور ستكون صعبة للغاية .. بايدن: الشتاء القادم سيكون مظلما

الأمور ستكون صعبة
الأمور ستكون صعبة للغاية .. بايدن: الشتاء القادم سيكون مظلما

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن الشتاء القادم سيكون "مظلما" والأمور ستكون صعبة قبل أن تخطى أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وتحدث كل من الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس عن الاقتصاد من مدينة ويلمنجتون بولاية ديلاوير الأمريكية.
وأشار بايدن إلى إمكانية خلق ملايين الوظائف وإخراج الاقتصاد من الكساد الناجم عن جائحة فيروس كورونا.
وقال بايدن: "لا نعمل من أجل ولاية دون غيرها بل من أجل كل الولايات"، مشيراً إلى أن تقديم اللقاح لنحو 300 مليون أمريكي عملية ضخمة للغاية.
وأضاف: "أجريت اتصالات مع عدد من أعضاء الحزب الجمهوري.. كما أجريت سلسلة من الاتصالات مع قادة العالم الذين رحبوا بفوزي".
وأعلن جو بايدن أنه يعتزم فتح الاقتصاد من جديد مشيراً إلى أنه اجتمع مع عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات الكبرى.
وقال بايدن: "لن ندخر جهدا في محاربة الفيروس.. كما سنضمن توزيعا عادلا للقاح فيروس كورونا"، مؤكدا أنه يريد العمل مع الجمهوريين من أجل مواجهة تداعيات الجائحة.
وأكد بايدن: "سنعمل على مساعدة الشركات الصغيرة المتعثرة من كورونا.. وبإمكاننا توفير أكثر من 6.5 مليون وظيفة جديدة".
واستنكر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مساء الإثنين مشاركة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في لعب الجولف بالرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وقال بايدن في مؤتمر صحفي: "لو نسق الرئيس ترامب معنا لكانت الأمور أسهل.. وآمل بأن يكون منفتحا قبل 20 يناير"، مضيفا: "سأقوم بتعيينات تسمح ببدء التنسيق بين المؤسسات والأهم هو الحصول على الإحاطات الاستخبارية".
ودعا بايدن المواطنين الأمريكيين إلى الالتزام بإجراءات التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة خلال عيد الشكر، مؤكداً أن المواطنين الأكثر حاجة سيحصلون على لقاح كورونا فور الموافقة عليه من الجهات الصحية.
وأكد بايدن: "على الشركات والأثرياء أن يسددوا "حصة منصفة"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تشكل 25% من حجم التجارة العالمية ويجب أن تسهم في وضع القوانين العالمية للتجارة.
وأضاف بايدن: "لدينا 20 مليون شخص مهددون بفقدان منازلهم جراء الأزمة الاقتصادية التي سببها تفشي فيروس كورونا.. ونحن في قلب أزمة صحية عالمية وفي حرب مستمرة مع فيروس كورونا الذي ما زال يتربص بنا".
وأوضح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أن ما يقوم به ترامب تجاه أزمة كورونا هو تصرف غير مسؤول وبإمكاننا إنقاذ حياة الكثير من الناس.
وتابع جو بايدن: "ترامب هو من يجعل الناس يشكون في لقاح كورونا، وأن تعافي الاقتصاد تحد كبير والطريقة الوحيدة هي أن نعمل معا يدا بيد، مبينا أن تفويض الشعب الأمريكي يقول لنا إنه علينا العمل معا "ديمقراطيين - جمهوريين".
وأشار بايدن إلى أنه: "إذا لم يكن هناك تنسيق في ما يتعلق بمواجهة كورونا فهذا يعني المزيد من الوفيات".
واختتم الرئيس الأمريكي المنتخب: "ينبغي أن نجمع الديمقراطيين والجمهوريين تحت سقف واحد، ونبدأ العمل لنسهم في تعافي الاقتصاد".