ضحى بنفسه من أجل المواطنين.. حكاية استشهاد اللواء ياسر عصر بمحطة مترو مسرة | صور

اللواء ياسر عصر
اللواء ياسر عصر

شيع أهالى قرية مشتهر بمركز طوخ بالقليوبية، جنازة الشهيد اللواء ياسر عصر وكيل الأدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بحضور المحافظ وعدد من القيادات الأمنية.
الشهيد اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أحد أبطال الشرطة الذى قدم نموذجاً رائعاً فى التضحية والإيثار والذى استشهد مساء أمس في محطة مترو مسرة بشبرا مصر حيث ضحى بنفسه من أجل أن يحيا المواطنون المتواجدون داخل محطة المترو.
أصر ياسر عصر على إخماد النيران التى نشبت داخل هواية المترو ومنع تسللها للمحطة لكنه دفع حياته ثمنا لإنقاذ العشرات من المواطنين المتواجدين داخل محطة مترو مسرة.
وأثناء محاولة اللواء ياسر إخماد الحريق سقط داخل الهواية.
والشهيد البطل ياسر عصر استطاع من قبل السيطرة على حرائق هائلة نشبت في محطات قطارات كان يتولى قيادتها، وكان آخرها عام 2016، وكان حينها برتبة عقيد، ويشغل منصب مأمور قسم الضواحي بمحطة مصر، وتحديدا صباح الخميس 7 يناير، حين اشتعلت النيران في القطار 1551 القاهرة - طنطا، وحينها لم ينتظر وصول دعم، فاقتحم النيران وبدأ في إخلاء الركاب، وأمسك بطفاية حريق وبدأ في التعامل مع مصدر الحريق، ومنعت شجاعته امتداد النيران لعربات أخرى.
وكرمه اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية السابق، وبعد حفل التكريم قال "عصر" إنه لم يفعل شيئا وإنما قام بواجبه فقط، ضاربا أروع الأمثلة في إنكار الذات والتضحية والتفاني في أداء رسالته، وبعدها تم تصعيده في عدة مناصب وصولا لمنصب وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حتى استشهاده أمس، أثناء محاولته ورجاله السيطرة على حريق.
وتم نقل جثمان الشهيد إلى مستشفى الشرطة وإخطار أسرته لتسلم الجثمان تمهيداً لدفنه ظهر اليوم، وكذلك تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.