تفاصيل صادمة .. حكاية 7 فنانات سقطوا فى فخ الدعارة | صور

تفاصيل صادمة .. حكاية
تفاصيل صادمة .. حكاية 7 فنانات سقطوا فى فخ الدعارة | صور

وقع كثير من الفنانات فى فخ "السقوط فى القضايا الأخلاقية"، حيث اتهموا بممارسة الدعارة، على الرغم من تحقيق الشهرة والمال من خلال أعمالهم الفنية، إلا أنهم وقعوا فى هذا الفخ، ونرصد خلال التقرير التالى أبرز الفنانات الذين سقطوا فى قضايا منافية للأداب.
غادة إبراهيم
ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على الفنانة الشهيرة غادة إبراهيم، لقيامها بإدارة شقتي دعارة بمنطقة المعادي، وتقديم الفتيات لراغبي المتعة من الأثرياء العرب، وذلك على خلفية اعتراف إحدى فتيات الليل عليها.
وكشفت تحريات النيابة صحة المعلومات، وقيام الفنانة المذكورة باستقطاب الفتيات في مقتبل الشباب، وأصدرت النيابة أمر ضبط وإحضار للمتهمة للتورط في القضية.
عايدة رياض
الفنانة عايدة رياض، انضمت إلى الفنانات اللاتي تم القبض عليهن لاتهامهن بممارسة الرذيلة، في القضية التي عرفت بالـ "كومبارس"، وتم معاقبتها بالحبس لمدة عام بتهمة ممارسة الرذيلة بأحد الأوكار بمصر الجديدة في أوائل عام 1982 وتم إيداعها بسجن القناطر لمدة 3 أشهر، لتتم تبرئتها بعد أن تأكدت المحكمة أنها زُجّ بها في الاتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة.
آمال حمدي
ألقي القبض على الممثلة آمال حمدي وهي تمارس الجنس مع ثري عربي، بأحد الفنادق الشهيرة في الزمالك، واعترفت "آمال حمدى" باعتيادها ممارسة الدعارة مع الأثرياء العرب مقابل مبالغ مالية، وقضت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد عبدالله، وأمين سر شريف صلاح، بحبسها ثلاث سنوات بتهمة ممارسة الرذيلة.
ميمي شكيب
"الرقيق الأبيض" من أشهر قضايا الدعارة التى شهدتها المحاكم المصرية، وذلك نظرًا لإتهام عدد من الممثلات الكبار بها، على رأسهم الفنانة الراحلة ميمي شكيب، بعد أن ألقي القبض عليها فى عام 1974، برفقة 8 فنانات سهرن معها في شقتها بقصر النيل، أبرزهم: "ناهد شريف، وميمي جمال، وزيزي مصطفى"، وذلك بتهمة إدارة منزلها للأعمال المنافية للآداب.
وبعد حوالي 170 يوما من المحاكمة، حصلت "شكيب" وباقي المتهمات على البراءة في 16 يوليو 1974، لعدم ثبوت الأدلة، وعدم ضبطهن في حالة تلبس، حيث تم إلقاء القبض عليها وهي في حالة عادية لشرب القهوة.
وظلت "شكيب" وباقي المتهمات والفنانات محبوسات طوال فترة المحاكمة، وترددت أخبار حول إصابة "شكيب" بحالة من الصمم والبكم داخل السجن، وكانت تبكي طوال الوقت، مؤكدة أنها مظلومة، وأن القضية ملفقة.
وفاء عامر وحنان ترك
ألقت شرطة الآداب، عام 1997، القبض على كل من الفنانتين وفاء عامر وحنان ترك، بتهمة ممارسة الرذيلة، بأحد أوكار الدعارة، وتم حبس كل منهما 12 يومًا من أجل التحقيقات.
وبعد فترة من حبسهم، برأتهما التحقيقات، وتم حفظ القضية وإخلاء سبيلهما، وقيل وقتها أنهما تواجدا في مسرح الجريمة بالصدفة.
المثير أنه لم يتداول أحد القضية بعد ذلك، وأصبحت في طي النسيان لسنوات، برغم انتشار أقاويل عقب ثورة 25 يناير، تفيد بأن القضية كانت ملفقة لهم من قبل نظام حسني مبارك.
حنين
تمكنت الإدارة العامة لشرطة الآداب بوزارة الداخلية، من ضبط ممثلة مصرية صغيرة تدعى "حنين" مع 3 أثرياء عرب أثناء ممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل شقة في منطقة حدائق الأهرام، وتم التحفظ على مبالغ مالية وملابس وبعض الأقراص الجنسية. ومن المعروف أن "حنين" شاركت فى عدد من الأعمال الفنية من بينها مسلسلات "صاحب السعادة" و "ولى العهد" و"هبة رجل الغراب".