حكاية طرد مجهول رفض الرئيس مبارك استلامه في السجن.. ماذا وجدت الداخلية به؟

 صورة لايف

رغم رحيل الرئيس السبق محمد حسنى مبارك فى نهاية شهر فبراير الماضي بعد حياة مليئة بالأحداث والتفاصيل المثيرة الى أن الوقائع التى حدثت معه فى فترة سجنه عقب الاطاحة به من الحكم فى 2011 ما زالت تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من المواطنين فى مصر والوطن العربي كافة ، واحدة من الوقائع المثيرة والغريبة فى حياة مبارك شهدها سجن طرة وتحديدا مستشفى السجن التى كان محتجز بها الرئيس الأسبق رفقة نجله الأكبر جمال.
تفاصيل الواقعة كشفتها مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية والتى تحدثت عن واقعة فريدة من نوعها لم تشهدها السجون المصرية من قبل حين أرسل شخصا مجهول لم يذكر اسمه طردا الى الرئيس الأسبق مبارك فى محبسه ، والمفاجأة أن مبارك بدهائه رفض استلام الطرد حين علم بعدم وجود اسم الشخص المرسل منه ، وطلب من ادارة سجن طره تحرير محضر بالواقعة ، واحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها وفتح الطرد بمعرفة جهات التحقيق.
الواقعة بدأت بتلقى اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة السجون وقتها ، إخطارا بأن هناك طردا قادما من دولة إنجلترا للرئيس السابق، فأمر بإرساله إليه عقب فحصه للتأكد من خلوه من أى ممنوعات.
وتم إرسال الطرد إلى مبارك داخل محبسه بمستشفى سجن طره، إلا أنه عقب فحصه للطرد وعدم كتابة اسم مرسل الطرد رفض استلامه، وقال بأنه لن يستلمه لأنه لا يعرف من أرسله له، وعقب ذلك تم عرض الطرد على نجله جمال الذى يرافق والده بالمستشفى، إلا أنه هو الآخر رفض استلامه.
وقتها أكدت مصلحة السجون أن الطرد كان يحوى بداخله على مجموعة من الحلوى والشيكولاتة وفرشاة أسنان، بالإضافة إلى مجموعة من الشاليموه، موضحا أنه عقب رفضهما استلام الطرد تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة المعادى، وإخطار نيابة المعادى بالواقعة، وتم إعادة الطرد مرة أخرى للشركة التى أرسلته إلى مصلحة السجون.