5 في وقت واحد وطلق احداهن ليلة الدخلة .. حكايات مثيرة عن زوجات «السويركي» مالك التوحيد والنور

طلق احداهن ليلة الدخلة
طلق احداهن ليلة الدخلة .. حكايات مثيرة عن زوجات «السويركي» م

عرفه المصريون من خلال سلسلة المحال التجارية التي يملكها والمعروفة باسم "التوحيد والنور" والمنشرة في أنحاء مختلفة من الجمهورية، وعرفته الصحافة بـ"شهريار مصر"، بسبب زيجاته الكثيرة والمتعددة والتي قادته إحداها إلى السجن وذلك بسبب جمعه بين 5 زوجات في وقت واحد وهو ما يخالف الشريعة الإسلامية، إنه رجل الأعمال سيد رجب السويركي الذي ألقي القبض عليه بتهمة تمويل جماعة إرهابية.
بداية فأجهزة الأمن ألقت القبض على سيد رجب السويركي، مالك محال التوحيد والنور، على خلفية الاتهام المنسوب إليه بتمويل جماعة إرهابية، ومن لا يعرف فإن سيد رجب السويركي ولد في عام 1945، وبدأ نشاطه التجاري في أواخر السبعينيات بعد أن قدم إلى القاهرة من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية.
وحكمت المحكمة بسجن السويركي لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين خمس زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، وتم تخفيف حكم الـ 7 سنوات في عقوبة الجمع بين 5 زوجات، لـ 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003، وألقي القبض عليه عام 2014 وحكم عيه بالسجن لمدة عام بسبب التعدي على أمين شرطة بقسم شرطة عابدين.
وواقعة زواجه من فتاة وطلاقها في ليلة الدخلة نشرتها جريدة "البيان"، حيث حكت رشا علاء مصطفى وهي من إمبابة عن قصة الزواج قائلة: "في ليلة الدخلة قال لي: هاتِ بوسة، سارعت ودون تردد قلت له "جاتك القرف" وبالسرعة نفسها لم يتوان في إطلاق كلمته القاضية إنت طالق، وبصراحة ربنا لم أمكنه مني ولم يدخل بي، ومع ذلك كرهت نفسي ووبخني أهلي حتى تحولت الليلة إلى كابوس وتركنا أنا وأهلي في الشقة ستة أيام نحاول إرضاءه بلا فائدة وأرسل لنا ورقة الطلاق على يد مأذون ومعها 55 ألف جنيه.
وروت رشا أن "شهريار مصر" الملياردير سيد رجب السويركي صاحب محلات التوحيد أرسل لها ورقة الطلاق قبل الدخول بها، كما حكى مأذون السيدة زينب السيدة إسماعيل مدكور عن تفاصيل الزواج قائلا: "لم أكن أعرف أن السويركي صاحب محلات التوحيد والنور، إلا مع زوجته رباب التي تزوجها في 18 أغسطس 2000 الساعة الثانية ظهرا، وطلقها الساعة السابعة مساء من اليوم نفسه، ويوم الزواج كانت رباب تبلغ من العمر 22 عاما".
ويضيف المأذون أن المثير في قصة رباب التي تشبه نجمات السينما أنها شقيقة إحدى زوجاته والتي أنجب منها طفلين من قبل وقام بطلاقها، أما الأكثر إثارة أن رباب تزوجت من السويركي في 18 أغسطس وبعد يومين فقط من طلاق الزوجة الثالثة في 16 أغسطس، وكان على ذمته وقتها زوجتان أمهات لأولاده وعددهم 14 .
وقصة الزوجة الثانية التي كانت على ذمته وقت القضية فكانت في شهر يونيو 2000 وأقرت الفتاة في قسيمة زواجها بأنها من مواليد 8 يناير 1984، وتم طلاقها بعد 18 يوما فقط من زواجها، وقال المأذون، انهما كان متفقين على كل شئ وقت الطلاق.
أما عن الزوجة الثالثة وتدعى فاطمة فكان عمرها 18 سنة وتم الزواج منها في 5 أغسطس عام 2000 أي بعد أقل من شهرين من طلاق الزوجة الثانية وتحديدا بعد 40 يوما فقط، فاطمة كانت تحمل بطاقة صادرة من قسم إمبابة ووكيلها أبوها أحمد محمد إبراهيم، وطلقت في 16 أغسطس 2000 أ ي بعد 11 يوما فقط.
وواجه سيد السويركي العديد من الاتهامات منها هتك عرض فتاة بغير رضاها والزواج من فتاة قاصر من خلال التزوير في محضر رسمي، ومن الجدير ذكره أنه سبق محاكمة السويركي لاتهامه بإهانة العلم المصري بعد بيع فرع محلاته بالمهندسين احذية مرسوما على نعالها علم مصر ، وكانت النيابة العامة أحالت سيد السويركي صاحب محلات التوحيد والنور الي محكمة الجنح بتهمة اهانة علم مصر طبقا للقانون رقم 41 لسنة 2014 الذي اصدره الرئيس السابق عدلي منصور.