هذه قصتها مع صفوت الشريف .. حكاية فنانة تزوجت أحمد رمزي 17 يوما | صور

احمد رمزي
احمد رمزي

بجمالها ورقتها وموهبتها الكبيرة استطاعت أن تلفت أنظار الجميع لها.. رفضت لبس المايوهات والقبلات الساخنة في اعمالها.. عملت كمذيعة وممثله.. بالاضافة لتقديمها العديد من الأعمال السينمائية والبرامج الإذاعية.. تزوجت 3 مرات .. هي اول من أجرت حوار تليفزيوني مع الفنانة ام كلثوم كوكب الشرق.. تزوجت من الفنان أحمد رمزي لمدة 17 يوما.. إنها الفنانة والمذيعة نجوي إبراهيم.
ولدت الفنانة نجوي إبراهيم في ٢٨ ابريل من العام ١٩٤٦ و تنقلت بسلاسة بين مراحل التعليم حتي حصلت على ليسانس أداب قسم اجتماع من كلية الآداب بعد حصولها على الثانوية العامة، وبدأت حياتها كمذيعة .
بعدما تخرجت التحقت لاختبارات الإذاعة بمبني ماسبيرو فنجحت فيها وعملت كمذيعة بالتلفزيون المصري،وظلت تعمل لمدة 11 عاما واستمرت فيها أحدى عشر عاما وظلت رمزا للشياكة وعنوان البساطة لدرجة إنها لقبت بالمغرورة ، واصبحت شهيرة خلال عملها بالتليفزيون باسم ماما نجوى التى احبها الأطفال من جيل الثمانينات والتسعينيات.
وقدمت ابراهيم العديد من البرامج التليفزيونية مثل " اخترنا لك" البرنامج الشهير الذي اقبل عليه كثير من الجماهير وانتظار موعد بثه للمشاهدته كما قدمت برنامج "فكر ثواني واكسب دقايق" و"صباح الخير يا مصر".
وقدمت الجميلة نجوي إبراهيم خلال برامجها للأطفال شخصية العروسة والتي أحبها الجميع وقتها وخاصة الأطفال وكان يطلق عليه لقب " قلبظ" ، وكان يقوم بأداء صوت العروسة الممثل الراحل سيد عزمي.
وحصلت الفنانة على لقب المذيعة التليفزيونية الأولي في العالم العربي عام 1995م وبعدها تولت رئاسة قناة الأسرة والطفل لكنها تركتها لتتفرغ لتقديم البرامج التليفزيونية عبر القنوات الفضائية .
‏في سنة 1970 كان المخرج يوسف شاهين يبحث عن وجه جديد يقدمه للشاشة ، شاهد الراحل يوسف نجوي في ذلك الوقت حصلت علي إعجابه خاصة لما تتمتع من جمال وبراءة ، فتم اختيارها لتمثيل اول فيلم لها أمام الممثل عزت العلايلي في فيلم " الأرض"، وتوالت الأفلام ومن نجاح لأخر حتى نالها نصيب من الشائعات وهي ضريبة النجاح الطبيعية لكل فنان .
تعرفت علي اللاعب الفلسطيني مروان كنفاني واحبا بعضهما ، فتزوجت منه وأنجبت له طفلين حكم وناصر وانفصلت عنه ، ثم تزوجت مرة اخري من الإعلامي احمد فوزي المسئول برئاسة الجمهورية ولكن لم يستمر زواجهما كثيرا، و بعدها تزوجت من رجل الأعمال السعودي عاصم القزاز زواجا سريا دون علم أهله، وبعد إعلان الزواج اجبر علي الانفصال عنها، وبعدها لم تتزوج مرة أخرى.
وطالت الشائعات المذيعة نجوي إبراهيم في عز تألقها حيث انتشرت شائعة زواجها من الفنان الراحل أحمد رمزي ، وما اشعل هذه الشائعة انه عندما قام بزيارتها في احد الأيام فوجدها في مشادة مع الموسيقار الراحل احمد فؤاد حسن، تدخل رمزي وحدثت مشاده بينه وبين الموسيقار بسببها، وقبل انتشار الإشاعة قرر رمزي أن يتزوج منها حرصا على سمعتها كممثلة ولم يستمر زواجهما اكثر من 17 يوما فقط مما اضطرها ان تبقى بعيدة عن الأضواء والعمل الفني لفترة طويلة ورفضت جميع العروض التى تلقتها للعودة إلى الشاشة.
مرت المذيعة بأزمة حقيقية مع صفوت الشريف وزير الإعلام في ذلك الوقت عندما اتهمت بالتورط في قضية رشوة وتم عزلها من منصبها رئيس قناة الأسرة والطفل باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
سرعان ما كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية إن مسئولي البرنامج المشهور آنذاك "فرح كليب"، ابتزت ضيوف البرنامج بدفع مبالغ مالية مقابل الظهور في الحلقات.
بمجرد إرسال تقارير "الرقابة الإدارية" إلى وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتلفزيون، صدر قرار بإيقاف مذيعة ومعد ومخرج البرنامج ورفع "فرح كليب" من خريطة برامج "ماسبيرو".