هذا موقف اللقاح..الصحة تفجر مفاجآت جديدة عن الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا | فيديو

 صورة لايف

قالت الدكتور هالة زياد وزيرة الصحة والسكان المصرية: إننا قمنا بالعمل علي إخلاء مصر من الأمراض المعدية مثل فيروس "سي" مؤكدة أن مصر كانت الأولى عالميا في مرضي فيروس "سي" ومن خلال حملة 100 مليون صحة لفيروس سي كمان بالكشف علي 60 مليون مواطن خلال 7 شهور.
وأضاف هالة زايد خلال مقابلة صحفية أذاعتها علي قناة العربية، أن عدد المصابين بفيروس سي الذي تم علاجهم من خلال حملة 100 مليون صحة يصل عددهم إلى 2.7 مليون مصاب وتم علاجهم وأكدت أنه تزامنا مع حملة 100 مليون صحة قمنا بعمل مبادرة صحة عامة للكشف علي جميع الأمراض المزمنة.
وأوضحت هالة زايد، أن هذه الحملات مزالت مستمرة للرفع الحالة الصحية المصرية وسبب زيادة الوفيات في مصر سببها وجود أحد الأمراض المزمنة لدى المرضى لافتة إلى أن جميع المواطنين يتلقون العلاج مجانا لجميع الأمراض المزمنة ومن المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن وباء كورونا عالمي واعداد الاصابات التي يتم تسجيلها في كل الدول لا تعكس 100% من واقع أعداد الإصابات على الأرض.
وأضافت هالة :" كثير من الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تظهر عليها أعراض وبالتالي لا يتم تسجيلها كحالة مصابة بفيروس كورونا وهذا في كافة انحاء العالم وليس مصر فقط".
وتابعت هالة زايد:" الوباء يعلن عن نفسه ولا تستطيع دولة إخفاء اعداد الإصابات والوفيات"، مضيفة:" أعلنا في شهر اكتوبر الماضي عن الوضع العالمي للوباء و تحدثت بأن شهري ديسمبر ويناير من كل عام وفي الظروف الطبيعية تزداد معدلات الإصابة بالامراض التنفسية وحالات الوفاة".
وتابعت هالة زايد:" كان هناك توقع بان شهري ديسمبر ويناير سوف يشهدان ارتفاع في معدل الاصابات بكورونا".
وقالت الدكتورة هالة زايد إنه تم اعتماد اللقاح الصيني وسيتم إعلانه رسميا خلال ساعات.
وأضافت هالة زايد،:"كل المصريين يحصلون على العلاج بالمجان في الأمراض المزمنة، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية الصحية"، مؤكدة "مصر لديها خبرة كبيرة في الوبائيات".
وتابعت وزيرة الصحة "مصر لم تتعرض لصدمة كورونا التي تعرض لها العالم، ولم ينهَر النظام الصحي المصري".