صدمة جديدة .. العليا للفيروسات تعلن موعد ذروة كورونا والإصابات لن تزيد عن هذا الرقم

 صورة لايف

قالت الدكتور وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي، إن هناك تنسيقا ومراجعة مع وزارة الصحة حول بروتوكول علاج مرضى كورونا، مشيرة إلى أنه يتم دراسة أنواع اللقاحات المختلفة واختيار أفضلها لبدء التطعيم به في مصر.
وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن الموجة الثانية لكورونا تتسم بأنها سريعة الإنتشار بين الأسر، لافتة إلى أن معظم الحالات المصابة ما بين خفيفة إلى متوسطة.
وأوضحت أن ذروة إصابات كورونا ستكون في نهاية يناير المقبل ولن تزيد الإصابات عن 140 ألف إصابة، معقبة: "أرقام إصابات كورونا اليومية ستصل إلى 1500 إصابة".
ولفتت إلى أن نسبة وفيات كورونا تتراوح ما بين 4.5 إلى 5%، موضحة أن الحالات التي يتم الإعلان عنها هي التي تم رصدها من خلال المستشفيات.
وأكدت أن 80% من إصابات كورونا بسيطة ويمكن علاجها منزليًا، مطالبة تقليل التواجد في المناطق المزدحمة وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي إلى جانب التهوية المنزلية.
ورغم مطالبة المواطنين وانتظارهم صدور قرارات مجلس الوزراء في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الأحد بفرض حظر التجوال الجزئي، إلا أن القرارات خرجت بدون التطرق لمسألة حظر التجوال.
ولمعرفة فلسفة الحكومة من عدم اتخاذ قرار حظر التجوال، أكد رئيس الوزراء أنه يأتي في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، مشيرا إلي أن الدولة لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات، والتدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد.