لن تصدق كيف كان شكلهم قبل عملية التحول الجنسي.. فنانات كانوا في الأصل رجال | شاهد

 صورة لايف

بعد تطور الطب وتقدمه، أصبح هناك عدم خجل من إفصاح البعض عن معاناتهم من وجود خلل في هرمونات الأنوثة أو الذكورة، حيث إكتشف الكثير أنه كان يعيش في الجسد الخطأ، مما جعلهم يتخذون قرارا حاسما بمواجهة المجتمع معتبرين أن هذا الأمر مرض مثل جميع الأمراض الموجودة، وليس عيباً في الشخص أو شذوذ.
وإنتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من عمليات التحول الجنسي، ووجدنا العديد من المشاهير والفنانين الذين نجحوا في تحقيق شهرة واسعة بمجال الفن، وتم إكتشاف أنهم كانوا في الأصل رجال وأجروا عمليات تحول جنسي.
ومن هؤلاء المشاهير:
1- حنان الطويل:
هي في الأصل شاب عرف بإسم "طارق"،وبعد خضوعه لعملية تحول جنسي أطلق على نفسه اسم "حنان"، ولكن مع وجود رفض من المجتمع لمثل هذه العمليات بسبب جهلهم بأنه أمر مرضي مثل أي مرض، تعرضت حنان للتنمر والإنتقاد ورفض الجميع لها، مما جعل تمر حالتها النفسية تسوء، وتم تقديم بلاغ ضدها للشرطة من جيرانها مما جعلهم يقوموا بإحتجازها في مصحة للأمراض عقلية.
وفي عام 2004 توفت حنان وهي بعمر ال38 عاماً في مستشفى العباسية للأمراض العقلية، وتداول العديد من الإشاعات بعد وفاتها، فبعضهم قال أن سبب الوفاة أزمة قلبية، وفي رواية أخرى أنها انتحرت، وآخرون قالوا إنها توفيت أثناء إحدى جلسات الكهرباء.
واشتهرت "حنان" بدورها في فيلم "الناظر" من خلال دور "ميس إنشراح"، وكذلك فيلم "عسكر في المعسكر" بدور "الست كوريا"، وتميزت بخفة دمها.
2- الكويتية بشاير:
هي ممثلة ومخرجة كويتية، وبدأت مسيرتها في عالم الفن عام 2011، وأثارت بشاير الجدل بعد أن صرحت أنها أجرت عملية ​تحول جنسي​، من ذكر لأنثى، في عام 2009، ولم تشعر بشاير بالخجل من ذلك، حيث أنها من الناحية الطبية ثبت ضرورة إجراءها هذه العملية، وأنها لا ترى أن هذا عيباً او به مخالفة للقانون أو الشرع.
وقالت بشاير أنها تعرضت للعديد من المضايقات والتنمر خاصة أن بطاقتها مكتوب فيها ذكر وهي بمظهر أنثي، وحكت بشاير انها مرت بأحد نقاط التفتيش وتم القبض علينا بتهمة الشذوذ الجنسي لعدم تفهمهم الأمر، وظلت بالحبس لمدة شهرين، حتى حصلت على براءتها، مؤكدة أن القانون الكويتي لا يوافق على مثل هذه العمليات بالرغم من التقارير الطبية التي تثبت حاجتها إليها، مما إضطرها إلى السفر لدولة أخرى لتجري العملية.
3- المغربية نور:
هي راقصة أثارت ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن جمعتها صورة مع الإعلامي تامر أمين، والذي أكد أنه لم يكن يعلم أنها متحولة جنسياً، وعند سؤاله عن الصورة رد قائلاً: "أنا بتصور كل يوم مع ناس كثير مش معقول قبل كل صورة هاخدهم عند الدكتور أكشف عليهم".
وكان اسمها قبل التحول هو "نور الدين الطالبي"، وبعد إجراء عملية التحول بسويسرا، رفعت نور دعوى قضائية لتغيير النوع والاسم إلى نور في الوثائق الرسمية الخاصة بها، ولكن المحكمة رفضت، مما سبب لها إحراج كبير لأن الوثائق التي معها تقول أنها رجل وليس أنثى.
4- رغد سلامة:
هي فنانة لبنانية، ذكر البعض أنها متحوله جنسياً من "سمير نمر سلامة" إلى "رغد سلامة"، كما ظهرت رغد كموديل في كليب للفنان أحمد سعد، وذكرت الإعلامية بسمة وهبة، أن رغد، قامت بإجراء عملية تحول جنسي، وبالرغم من نفي “رغد” هذه الاتهامات، لكن مازال الموضوع محل جدل واسع.
5- جويل:
هي فنانة لبنانية كانت في الأصل شاب معروف بإسم "عبد الوهاب"، ثم قام بإجراء عملية تحول جنسي وأصبح أنثى وأطلقت على نفسها إسم "جويل بدر".
وقالت جويل، أن العملية مؤلمة جدا، وأنها ظلت تشعر بألمها لمدة 7 شهور، وقالت أن هذا الألم أهون من تألمها على مدار عمرها 22 سنة.
وتابعت أن المفتي الشيخ "أحمد طالب" رأى الملف الطبي الخاص بها، وقال أن الموضوع لم يكن بيدها.
وقالت جويل أنها حاولت التخلص من حياتها أكثر من مرة، ولكنها تخطت الأمر بعد أن ارتبطت بإنسان وقف بجانبها، وجعلها تحب الحياة مرة أخرى.
6- هيفا ماجيك​:
هي في الأصل فلسطينية، كانت في البداية شاب معروف بإسم ​"صبحي عادل"​، لكنه لم يتعامل طوال حياته على انه رجل، وظل يتعامل على انه أنثي، حتى أخذ قرار إجراء عمليات تجميلية.
وبعد ذلك اتجهت إلى الغناء وقامت بطرح العديد من الأغنيات بشكل مستمر، وحققت هيفا نسبة مشاهدات عالية عبر موقع يوتيوب، ومن أغانيها المعروفة، "مجننتهم يا انا"، وأغنية "عصفور"، وأغنية"طقي وفرقعي".