في هذا التوقيت .. تخفيض كبير لأسعار تذاكر مترو الانفاق

في هذا التوقيت ..
في هذا التوقيت .. تخفيض كبير لأسعار تذاكر مترو الانفاق

ينتظر المواطنون بداية 2021 وخاصة من أيام 13 إلى 23 يناير المقبل والمتوقع أن تشهد تخفيض أسعار تذاكر المترو بواقع 50% عن الأسعار الحالية خدمة للمواطنين والجماهير مع تنظيم مصر بطولة العالم لكرة اليد فى الفترة المذكورة.
وتأتى قرارات تخفيض الأسعار لتشجيع الجمهور على الانتقال والمشاهدة لمباريات كأس العالم لكرة اليد وإعطاء دفعة معنوية كبيرة لمنتخب مصر لكرة اليد للمنافسة على مركز متقدم فى البطولة العالمية.
من ناحية أخرى قال مصدر مسؤول بالشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن أسعار التذاكر لن تشهد أى تعديل خلال الفترة المقبلة بأى حال من الأحوال، خاصة أن الأسعار الحالية عادلة بشكل كبير فى ظل عدم وجود متغيرات تستدعى زيادة أسعار التذاكر.
وأوضح أن المترو يعمل بالطاقة الكهربائية، وأسعار الكهرباء لم تشهد أى تغيرات خلال الفترة الأخيرة وبالتالى فإن أسعار وتكلفته رحلات المترو لم يحدث عليها أى تغيرات مؤخرا الأمر الذى يجعل أى تحريك لأسعار التذاكر أمر غير منطقى بالمرة.
وأضاف المصدر أن تشغيل المحطات الجديدة للمترو ساهم فى تخفيف التكدس بالمرور السطحى ويحد من مشاكل المرور ويساهم فى تقديم خدمة مميزة لراكب المترو.
وقال المصدر إن المترو قام مؤخرا بحملة لتقديم الهدايا على خطوط المترو شملت تذاكر مجانية لفترات محددة للركاب الفائزين وذلك لتشجيع الركاب على استقلال المترو بدلا من هجرة المترو للوسائل الأخرى للنقل، خاصة أن الزيادة الأخيرة فى أسعار التذاكر تسببت فى انخفاض أعداد الركاب بالمترو بمعدل كبير.
وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قامت بتشغيل المرحلة الرابعة من الخط الثالث والتى تمتد لمحطة مترو عدلى منصور.
من ناحية أخرى كثفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الإجراءات الخاصة بالرقابة على ارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية على الركاب والعاملين لمنع أى راكب من استقلال القطارات دون ارتداء الكمامة.
كما كثفت شرطة النقل من تواجدها على متن القطارات وبالمحطات لتطبيق اللوائح وكثفت إدارة المترو وشرطة النقل الاستعدادات لاستقبال أعياد الميلاد ورأس السنة من خلال تشديد الإجراءات الأمنية، بكافة المحطات وعلى متن القطارات لمنع أى محاولة لتهديد سلامة سير القطارات على مدار اليوم والرقابة اليومية على إجراءات السلامة بالمترو.
كما قامت شركة المترو مؤخرا بحملات تطهير وتعقيم للقطارات ولمحطات لتامين الحركة بشكل كامل ومنع انتقال فيروس كورونا بين الركاب.