انتحر بسببه 6 ضباط من الموساد وتزوج سعاد حسنى سرًا .. تفاصيل مثيرة عن "جمعة الشوان" الحقيقي | شاهد

 صورة لايف

فى 24 أكتوبر من عام 2011، عاد البطل أحمد الهوان إلى مدينته السويس، ليشارك أهله وناسه وجيرانه، الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، وهو الاحتفال الذى توفى من بعده بأسبوع واحد فقط.
لكن قبل هذا التاريخ كان هناك تاريخ حافل قد سطره "الهوان" الذى عشق تراب بلده وقدم لها الكثير من الخدمات الجليلة، فيما رصدت الدراما رحلته مع جهاز المخابرات من خلال مسلسل "دموع فى عيون وقحة" الذى لعب بطولته الفنان الكبير عادل إمام، وحتى اليوم يحفظ الجميع عن ظهر قلب الجملة الشهيرة فيه "نشكركم على حسن تعاونكم معنا".
ورغم أن المسلسل حققا نجاحا كبيرا وقت عرضه، حتى أن الشوارع كانت تبدو خالية من المارة وقتها، إلا أن شقيق "الهوان" أكد أن المسلسل الشهير لم يقدم سوي 7% من إنجازاته.
كما أشار إلى أنه كان يتجول مع "الهوان" ذات يوم إلى جانب بعض المنشآت العسكرية، ووجد أن شقيقة يقوم بتصويرها، وبعد فترة اكتشف أن الطيران الإسرائيلى ضرب نفس الأماكن فبدأ الشك ينتابه، وبعد فترة من التردد ذهب إلى مبنى المخابرات العامة وأبلغ عن شقيقه، لكنه خرج من هناك وهو يدرك الحقيقة وأن شقيقه يعمل مع جهاز المخابرات وأنه أحد الأبطال وليس كما توهم.
تعاون "الهوان" مع المخابرات المصرية خلال 12 عاما، من 1969، حتى عام 1981، وقد تم نقله بعد ذلك إلى القاهرة كإجراء تأمينى، فيما حاولت إسرائيل اغتياله بعد أن انكشفت حقيقته.
كان "الهوان" قد افتتح شركة ملاحة بحريى فى بور فؤاد، وفى أحد الأيام أرسل إليه الموساد أحد العملاء لاغتياله، غير أن البطل المصري شك فيه، واتصل بالجهات المسئولة، وتم عمل كمين له بالقاهرة وقُبض عليه بعد أن اعترف بأنه كان مكلفا باغتيال "الهوان".
ومن المعلومات التى لم يرصدها المسلسل عن البطل المصري الكبير، أن رئيسة وزراء إسرائيل جولدا مائير، كرمته بعد نجاحه في اجتياز اختبارات جهاز كشف الكذب على مدى 4 ساعات، كما لم يرصد المسلسل أنه تسبب فى انتحار 6 ضباط من الموساد، وفى لقاء تليفزيوني عُرض عام 2011، قال "الهوان" إنه تزوج من الفنانة الراحلة سعاد حسني سرًا في عام 1969.
وقد تداول رواد السوشيال ميديا مؤخرا صورة البطل أحمد الهوان الحقيقي مؤكدين أنه مصدر فخر لكل المصريين.