السجائر أنهت حياتها وأوصت بدفنها بجوار هذا المطرب الكبير.. رجال في حياة صاحبة أجمل عيون بالفن | شاهد

 صورة لايف

هي صاحية أجمل عيون في السينما المصرية، اعتبرها البعض رمزا للأنوثة بسبب رقتها الكبيرة وجمالها الشديد.. إنها الفنانة الراحلة زبيدة ثروت.
دخلت زبيدة ثروت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة "الجيل" بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة.
وبدأت التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم دليلة، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وتعمل كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني، ومن أهم أفلامها يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب، كما صنعت عدد من الأفلام بعد زواجها وانتقالها إلى لبنان.
كشفت زبيدة ثروت أن الكاتب الراحل يوسف السباعى طلبها مرة فى مكتبه وهى في سن الرابعة عشر، وطلب منها أن تجسد دور النبي يوسف عليه السلام في فيلم، إلا أن الأزهر الشريف رفض ، مشيرة إلى أن يوسف السباعى قال لها :" مفيش أحلى من وشك لتجسيد شخصية يوسف”.
تزوجت زبيدة ثروت 5 مرات، المرة الأولى من إيهاب الغزاوي ضابط في البحرية المصرية وهي في العشرين من العمر لكن سرعان ما انفصلت عنه من دون أن تنجب أبناء، وتزوجت أيضاً المنتج السوري صبحي فرحات وهو والد بناتها الأربع ريم ورشا ومها وقسمت، وتزوجت أيضاً المهندس ولاء اسماعيل والممثل عمر ناجي والكوافير اللبناني نعيم هو آخر أزواجها.
وذكرت زبيدة ثروت في مقابلة صحفية أن عبد الحليم حافظ طلب يدها للزواج إلا أن والدها رفض أن تتزوج من مطرب ولم تعرف إلا بعد زيجتها الثانية، كما طاردها لاعب الكرة البرازيلي بيليه وطلب منها الزواج أيضاً، حيث التقت به في الكويت أثناء حضورها إحدى المناسبات حيث خلع طوق الورد الذي يرتديه وأعطاه لها، واعترفت زبيدة ثروت في حوار قديم لها أنها لم تشعر بالحب في حياتها.
أوصت زبيدة ثروت أن تدفن بجوار الفنان عبد الحليم حافظ بعد وفاتها باعتباره الحب الوحيد في حياتها.
دخلت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت فى صراعات مع مرض السرطان وتدهورت حالتها الصحية وخضعت للعلاج بغرفة العناية الفائقة بأحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة.
وتدهورت حالتها الصحية نتيجة تدخينها الشره للسجائر رغم تحذيرات الأطباء من التأثيرات السلبية للإفراط في تناولها خاصةً مع تقدمها في العمر، لترحل عن دنيانا يوم 13 ديسمبر عام 2016.
على الرغم من رفض زبيدة ثروت أن تسجل قصة حياتها نظير مبلغ مالي خيالي، إلا أن هناك عملاً درامياً عن قصة حياتها ورشحت له أكثر من فنانة منهن نانسي عجرم التي تشبهها إلى حد كبير، وأيضاً الممثلة مي عز الدين التي قالت إن زبيدة ثروت هي جدتها وهناك صلة قرابة بينهما، وكذلك زبيدة ثروت قالت عنها إنها أكثر ممثلة تشبهها، ولكنها لم تتحدث عن صلة قرابة تجمعهما.