شاركت في هذا الفيلم ولن تصدق جمالها .. حكاية جوليا حفيدة الشاويش عطية | شاهد

رياض القصبجي
رياض القصبجي

العرق يمد لسابع جد"، مثل مصري ينطبق على أبناء وأحفاد الفنانين الذين ورثوا عن أجدادهم موهبة التمثيل أو التأليف أو الإخراج.
اشتهر الفنان رياض القصبجي بدوره الشاويش عطية ، و كان من أنجح الأدوار التي قدمها و جعلت منه فنان شهير للجمهور.
ولد القصبجي في 13 سبتمبر 1903 ، و مل في بداية حياته العملية كمساري بالسكة الحديد.
انضم إلى فرقة التمثيل الخاصة بالسكة الحديد، وأصبح عضوا بارزا بهذه الفرقة، ثم انضم لفرق مسرحية عديدة منها فرقة الهواة وفرقة أحمد الشامي وفرقة على الكسار وفرقة جورج ودولت أبيض وأخيرا فرقة إسماعيل يس المسرحية.
أعمال رياض القصبجى
شارك رياض القصبجي في العديد من الأعمال منها ليلى بنت المدارس - ألف ليلة وليلة - أميرة الأحلام - البني آدم - الحظ السعيد - عنتر وعبلة - حسن وحسن - قصة غرام - بلال مؤذن الرسول – ريا وسكينة – نشالة هانم –عبيد المال – أنا وحبيبي - إسماعيل يس في الجيش - إسماعيل يس في البوليس – إزاي أنساك – صراع قي المينا - أنت حبيبي - إسماعيل يس في الأسطول- ابن حميد - إسماعيل يس بوليس حربي – بحبوح أفندي – إسماعيل يس في مستشفى المجانين – كهرمان - إسماعيل يس بوليس سري – إسماعيل يس في الطيران – العتبة الخضرا ء – لوكاندة المفاجآت -أبو احمد.
وفاة القصبجي
في 23 أبريل من عام 1963 لفظ رياض القصبجي أنفاسه الأخيرة عن عمر 60 عاما بعد أن قضي سهرة الوداع مع عائلته وتناول خلالها الطعمية واستمع إلى صوت أم كلثوم الذي يعشقه عبر الإذاعة.
حفيدة القصبجي
القصبجي لديه حفيدة تدعى جوليا، شاركت في فيلم "علاقات خطرة"، واختفت بعد ذلك ولم تشارك في أعمال أخرى.
وتعد جوليا مصرية ايطالية بسبب جنسية جدتها و والدة رياض القصبجي الايطالية.