تعرف على ثروته الطائلة وممتلكات زوجته .. أسرار صادمة وصور نادرة في حياة صفوت الشريف | شاهد

صفوت الشريف
صفوت الشريف

توفى صفوت الشريف، في نهاية يوم الأربعاء، الموافق 14 يناير 2021، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، فضلًا عن إنه أصيب بفيروس كورونا كما أعلن الإعلامي محمد الباز خلال الفترة الماضية.
ولد صفوت الشريف في 19 ديسمبر، عام 1933، وبدأ حياته بالحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية، والذي شارك في تأسيس الحزب الوطني، وشغل منصب الأمين العام للحزب في 2002.
واحتوت ممتلكات الشريف، على فيلا رقم ٢١، في منطقة لسان الوزراء، فضلًا عن فيلا منفصلة رقم ١٢١ في ميراج سيتي في التجمع الأول.
كما يمتلك صفوت الشريف شاليه ٢١ نموذج ب، اتحاد ملاك قرية سيدي كرير، وشقة رقم ٤ الدور الثاني عشر في العقار رقم ١ بشارع الخليفة المأمون.
كما يمتلك شقة في الدور الثامن في العقار ٤١ ش فريد خلف المريديان في مصر الجديدة، بالإضافة إلى قطعة أرض في مركز خدمات الياسمين، والوحدة ١٨٧ بمشروع هاسيندا وايت.
كما يمتلك الوحدة ٣٢ في مشروع هاسيندا وايت، والشقة رقم ٤٢ بالعقار رقم ٨ عمارات خلف العبور، و٢٨٦٠ سهمًا بالدولار بالشركة المصرية للأقمار الصناعية.
فيما كشفت التحقيقات، عن ممتلكات زوجته إقبال محمد عطية حلبي، حيث تضم فيلا رقم ١٢٢ ميراج سيتي، في التجمع الأول، وشاليه بسرابيوم أبوسلطان الإسماعيلية.
وتمتلك زوجته أيضًا قطعة أرض رقم ١١ شمال المشتل في القاهرة الجديدة، و٢٨٦٠ سهماً بالدولار بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، و١٠٦٠ سهمًا بالجنيه بالشركة المصرية للاتصالات، و١٣٣١ سهمًا بالجنيه في مدينة الإنتاج الإعلامي.
وبدأ صفوت الشريف مشواره في الكلية الحربية، ثم عمل في الهيئة العامة للاستعلامات حتى ترأسها في السبعينات، ثم أصبح وزيرًا للإعلام ثم رئيسًا لمجلس الشورى في العقود الثلاثة التالية.
وعندما تُذكر سيرة صفوت الشريف، تقترن كثيرًا بعهدي الرئيسين جمال عبدالناصر، وحسني مبارك، دون تطرق كاف لدوره في عهد الرئيس أنور السادات.
وفي سنة 1975 تحديدًا، تحول صفوت الشريف إلى موظف حكومي مرموق في جهاز الإعلام لدولة السادات، عبر بوابة الهيئة المسئولة عن مخاطبة الإعلام الأجنبي.
في البداية، تولى الشريف منصب رئيس القسم الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات، ثم صعد إلى منصب وكيل الهيئة، ثم تولى منصب رئيس الهيئة عامي 1979 و1980.